رئيس رابطة التجار السوريين في الكويت يعلن عن خطة لدعم الليرة السورية.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

رئيس رابطة التجار السوريين في الكويت يعلن عن خطة لدعم الليرة السورية.؟

رئيس-رابطة-التجار-السوريين-في-الكويت-يعلن-عن-خطة-لدعم-الليرة-السورية.؟

قال رئيس رابطة التجار السوريين في الكويت فهد خضير بتصريح لموقع , "سيرياستيبس" عن حرص التجار ورجال الأعمال في المغترب على الوقوف إلى جانب بلدهم، وإيمانهم بعملتهم الوطنية ورفضهم القاطع للمضاربة والعقوبات.

مطمئنا ان هناك تدابير و اجراءات مهمة وجدية سيتم اتخاذها بالتعاون مع كبار التجار و رجال الاعمال الأشقاء بالإضافة طبعا الى كبار التجار و رجال الأعمال السوريون و لن يكون هناك أي نقص في المواد الأولية بكافة الصناعات و خاصة المتعلقة بالدواء .

واكد خضير ،انه وانطلاقا من الواجب الوطني و بالتعاون مع عدد كبير من التجار و رجال الاعمال البدء بخطوات جدية ومدروسة بعناية من أجل دعم الليرة والاقتصاد الوطني و تأتي هذه الخطوات على عدة مراحل ..

مشيراً الى إنه في المرحلة الأولى سيتم تحويل مبالغ ضخمة إلى سوريا بما ينعكس على انخفاض سعر الصرف، ويساهم في الحد من نشاطات المضاربين والمتاجرين بالعملة السورية.

أما المرحلة الثانية سوف تكون عبر دعم الصناعيين السوريين و تأمين أسواق خارجية لهم للبضائع المسموح تصديرها من القطر.

مضيفاً ان المرحلة الثالثة فلا نريد الآن الحديث عنها وتتعلق بالعقوبات التي يتضمنها قانون قيصر إذا ما اذا طبقت واصفا العقوبات بالجائرة .

وأشار خضير إلى أن سوريا مرت بحصار وعقوبات كثيرة وخرجت منها أقوى وأفضل مما كانت متسلحة بإمكانيات حقيقية للاكتفاء الذاتي.

المصدر - سيرياستيبس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق