مزارعوالسويداء يطالبون بتعويضهم عن الخسائر من الحرائق.. مدير الزراعة: لا يمكن تعويضهم.! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 10 يونيو 2020

مزارعوالسويداء يطالبون بتعويضهم عن الخسائر من الحرائق.. مدير الزراعة: لا يمكن تعويضهم.!

مزارعوالسويداء-يطالبون-بتعويضهم-عن-الخسائر-من-الحرائق..-مدير-الزراعة--لا-يمكن-تعويضهم.!

بعد الأضرار التي لحقت بالاشجار جراء الحرائق في الاونة الاخيرة في السويداء، والتي طالت مئات الدونمات ,ناشد مزارعو الأشجار المثمرة في المحافظة وزارة الزراعة منحهم تعويضات عن الأضرار التي لحقت بأشجارهم جراء الحرائق. 

وأشار المتضررون بحسب ما نقلت جريدة الوطن , و خاصة أهالي قرى منطقة الريف الشمالي المحاذية لمنطقة اللجات في ذكير و داما و الصورة و غيرها إلى أن النيران التهمت آلاف الأشجار المثمرة/ عنب- لوز- فستق حلبي- زيتون ../ من مشاريعهم الزراعية و التي تعد مورد رزقهم الوحيد مقدرين خسائرهم بالملايين

مطالبين بمنحهم تعويضات مالية من وزارة الزراعة و إن تعذر التعويض فيمكن للوزارة منح قروض ميسرة ، خاصة مع عجزهم عن شراء مستلزمات الإنتاج من شتول و سماد و شبكات الري وغيرها من أجل إحياء هذه المشاريع التي شكلت نقلة نوعية بالنسبة للمزارعين.

وأوضح مدير زراعة السويداء أيهم حامد أن الحرائق غير مشمولة بتعويضات صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية، كما أنه وفق تعليمات الصندوق لا يمكن التعويض على مزارعي الأشجار المثمرة فيما يخص الحرائق لأنه من المرجح أن هذه الحرائق قد تكون بفعل فاعل مع إمكانية رفع مقترح بمطالب المزارعين منح قروض ميسرة لإحياء تلك المشاريع من جديد.

الوطن – عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق