تجدد الاحتجاجات المناهضة للدولة السورية اليوم في السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 يونيو 2020

تجدد الاحتجاجات المناهضة للدولة السورية اليوم في السويداء.

تجدد-الاحتجاجات-المناهضة-للدولة-السورية-اليوم-في-السويداء.

جددت قوى المعارضة السياسية اليوم إحتجاجاتها في مدينة "السويداء" بعد خروج عشرات المواطنين رافعين شعارات مناهضة للدولة السورية ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين السيساسين وغيرها من المطالب السياسية ، فيما غابت عن الشعارات أية شعارات تطالب بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد .

اللافت في الشعارات التي أطلقت اليوم في السويداء , مطالبة أمريكا والتي تحتل أجزاءً من شمال سورية بما فيها أهم حقول النفط بالخروج ، بعد أن كانت تطالب سابقاً بخروج القوات الإيرانية والروسية المتواجدة على الاراضي السورية بطلب من الدولة السورية الشرعية والتي كانت قد تدخلت في الاحداث بعد عام 2015 بينما كان الإرهاب على رأسه داعش وجبهة النصرة ,المدعومة امريكياً وخليجياً وتركياً يسيطرعلى مساحات واسعة في سوريا, كما غابت عن الشعارات مطالبة المحتل التركي بالخروج من سوريا والذي يحتل أيضاً أجزاء واسعة في الشمال السوري.

المظاهرات التي خرجت اليوم في السويداء عقبها أول امس مظاهرات في مدينة ادلب السورية والتي تسيطر عليها مجموعات مصنفة دولياً على لائحة الارهاب الدولي أبرزها جبهة النصرة وميليشيات تابعة لنظام الاحتلال التركي , حيث اثنت المضاهرات بادلب على حراك المعارضة السياسية بالسويداء ومطالبة إياها بمتابعة إحتجاجاتها المناهضة للدولة السورية واسقاط النظام القائم .

فيما خرج إعلامييون على قنوات ناطقة باللغة العربية تبث من تركيا أكدوا فيها بأنهم على تواصل مع ما أسموه الناشطون السياسيون في السويداء مؤكدين عزم الاخيرة على مواصلة الاحتجاجات ضد الدولة السورية.

الإحتجاجات قابلها رفض شعبي حيث عبر الأهالي لمراسل "شبكة اخبار السويداء" عن رفضهم التام تسييس مطالبهم المحقة والمشروعة بتحسين الوضع المعيشي ومحاربة الفساد والحد من الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة منذ سنوات والذي أزهق العديد من الارواح .

يشار الى انه خرجت الاربعاء الفائت في السويداء حشود شعبية وأهلية ورسمية كبيرة أمام مبنى محافظة "السويداء", تعبيراً عن وقوفهم مع الوطن ودولته الشرعية القائمة, في وجه العدوان الأمريكي البغيض الذي يعمل على إضعاف الاقتصاد الوطني والنيل من لقمة عيش المواطن السوري من خلال الإجراءات الإقتصادية العدائية أحادية الجانب.

شبكة اخبار السويداء .S.N.N

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق