حرق شاحنات تحمل موادا غذائية إلى سوريا في لبنان -فيديو - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 14 يونيو 2020

حرق شاحنات تحمل موادا غذائية إلى سوريا في لبنان -فيديو

حرق-شاحنات-تحمل-موادا-غذائية-إلى-سوريا-في-لبنان--فيديو

قام محتجون في مدينة طرابلس شمال لبنان،بحرق شاحنات محملة بالمواد غذائية،تنقل مساعداتٍ تحوي مواد غذائية من لبنان إلى سوريا،  بحجة أنها مهربة.

وقد تعرض عدة شاحنات تنقل مساعدات غذائية إلى سوريا عبر الأراضي اللبنانية في مدينة طرابلس إلى اعتراض من قبل مجموعة من الشبان، ألقوا خلالها الحجارة وقنابل المولوتوف على عناصر الجيش اللبناني .

كما عمد المحتجون إلى قطع عدد من الطرقات الرئيسية في المدينة بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات، وتطور إلى اشتباك أصيب خلالها عدد منهم إضافة إلى 4 عناصر من الجيش اللبناني.

وبهذا الصدد أصدرت المديرية العامة للجمارك اللبنانية بيانا أوضحت فيه: تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً صوراً ومقاطع فيديو عن تعرض، شاحنات تنقل بضائع من لبنان إلى سوريا، لإشكالات في بعض المناطق اللبنانية، وأطلقت تصاريح عن أنّ هذه الشاحنات تنقل مادة السكر تهريباً إلى سوريا.

وأضافت المديرية: أنّ هذه الشاحنات تنقل مساعداتٍ من مواد غذائية وغيرها لصالح جانب الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي من ضمن برنامج الأمم المتحدة الغذائي، وقد وردت إلى مرفأ بيروت برسم الترانزيت الدولي إلى سوريا.

واوضح البيان: انه يتم النقل عبر الأراضي اللبنانية بواسطة شركة نقل مرخصة، علما أن هذا الامر يتم علنا وبشكل أسبوعي منذ بدأ الأحداث في سوريا.

وأشارت المديرية في بيان إلى أن "بعض الصهاريج السورية التي دخلت إلى لبنان بشكل نظامي متوجهة إلى مرفأ بيروت وذلك بقصد نقل كمية من الزيوت النباتية الواردة أصلا برسم الدولة السورية، لذلك اقتضى التوضيح منعا لتضليل الرأي العام".

من جهته، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن الشاحنتين اللتين تم اعتراضهما يوم الجمعة والسبت 12-13 يونيو في طرابلس، شمال لبنان، كانت تحمل مساعدات غذائية إلى سوريا وهي معنية بالوصول إلى العائلات والأفراد المتأثرين من النزاع في سوريا.

يود برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة توضيح أن الشاحنتان التي تم اعتراضهما يوم الجمعة والسبت (12-13 حزيران) في طرابلس، شمال لبنان، كانت تحمل مساعدات غذائية إلى سوريا.

من جانبه، رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بررد الحادثة عبر تغريدة على تويتر قائلاً "من حق أي مواطن يعاني الغلاء وفقدان المواد الغذائية أن يرى في رتل شاحنات المساعدات المتوجهة إلى سوريا حلقة في مسلسل التهريب في ظل الحدود السائبة"، 

وشهدت مدينة طرابلس شمال لبنان، ليل أمس اشتباكات عنيفة بين المحتجين والجيش، إثر احتجاجات انطلقت تنديدا بانهيار الليرة التي فقدت 70% من قيمتها وغلاء المعيشة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق