أكثر من ألف لاجئ سوري في ألمانيا عادوا طوعا إلى وطنهم . - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 14 يونيو 2020

أكثر من ألف لاجئ سوري في ألمانيا عادوا طوعا إلى وطنهم .

أكثر-من-ألف-لاجئ-سوري-في-ألمانيا-عادوا-طوعا-إلى-وطنهم-.

عاد كثر من ألف "لاجئ سوري" خلال السنوات الماضية طوعاً الى وطنهم خلال السنوات الأربع الماضية , بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الألمانية ، وبدعم مالي منها.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين في البلاد دفعت أموالا لـ199 رحلة إعادة خلال عام 2017، و466 رحلة عام 2018، و347 رحلة العام الماضي.

كما رجحت وزارة الداخلية الألمانية أن "العدد الفعلي لحالات العودة الطوعية إلى سوريا من ألمانيا يتجاوز الحصيلة الرسمية، لأنه لم يتم تقديم طلبات التمويل للرحلات دائما من خلال هيئة شؤون اللاجئين من جميع الولايات".

إلى ذلك ، أكدت الداخلية الألمانية أنه لن يتم دعم العودة الطوعية حالياً إلى سوريا بسبب ما أسمته "الوضع الأمني الصعب"، وذلك بحسب ما جاء على صفحة الحكومة الألمانية عن برامج الإعادة.

وقدم نحو 630 ألف سوري طلبات لجوء في ألمانيا منذ بداية الحرب في بلادهم، وحصل أغلبهم على حماية هناك.حيث تعد ألمانيا المقصد الأول لمعظم اللاجئين السوريين الذين غادروا البلاد خلال سنوات الحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق