التجارة الداخلية تحدد أجور النقل بالبولمانات بين المحافظات. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 15 يونيو 2020

التجارة الداخلية تحدد أجور النقل بالبولمانات بين المحافظات.

التجارة-الداخلية-تحدد-أجور-النقل-بالبولمانات-بين-المحافظات.

حدّدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم، التعرفة الكيلومترية للبولمنات (45 راكب)، بمبلغ 13.5 ليرة لكل كيلو متر, كما حدّدت مبلغ 15.5 ليرة لكل كيلو متر، بالنسبة لبولمنات رجال الأعمال (30-37 راكب).

وبحسب القرار رقم 5742، تاريخ 14/6/2020، على كافة شركات النقل المرخصة على قانون الاستثمار، اعتماد التعرفات الكيلومترية المحددة، واعتبارها حدّ أقصى، لا يمكن تجاوزه، ويمكن تخفيضها، على كافة الخطوط التي عليها بولمنات تلك الشركات، وذلك للراكب الواحد، في ضوء المسافات الكيلومترية.

قال مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر “إن الوزارة أصدرت الاثنين تعميماً إلى مديرياتها بالمحافظات حددت بموجبه أجور النقل والسفر الواجب التقيد بها من قبل شركات الاستثمار (القدموس – الاهلية – السراج – الحسن – الماهر – الحكيم – سومر للنقل – الشهباء).

وبينت الوزارة في تعميم لها أنه نتيجة عدم وجود تسعيرة دقيقة وواضحة خلال السنوات الماضية وعدم وجود ضوابط لأجور وسائط النقل العاملة بين المحافظات وتقاضي أجور عشوائية وحدوث خلل في عملها تم تشكيل لجنة تسعير مشيرة إلى أن اللجنة بعد دراسة ميدانية أصدرت نشرة أسعار حددت أجور النقل بـ13.5 ليرة سورية للكيلومتر الواحد علما أن تكلفة الكيلومتر الواحد 11.59 ليرة

وبين المصدر أن الأجور الجديدة تهدف إلى ضبط عمل شركات استثمار وسائط النقل العاملة بين المحافظات، بالإضافة إلى أنه استجابة لشكاوى المواطنين وعدد من الجهات الخدمية بالمحافظات حول عدم وجود تسعيرة واضحة للشركات العاملة بين المحافظات.

ودعت الوزارة أصحاب الشركات إلى وضع التسعيرة والتقيد بأجور النقل وتم الطلب من مديريات الوزارة في المحافظات التأكد من التزام أصحاب شركات النقل بالتعرفة المحددة والتقيد بها، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من يتقاضى أجراً زائداً والاستجابة الفورية لأي شكوى ترد إليها من قبل المواطنين بهذا الخصوص.

وختم المصدر إنه سيصدر لاحقاً جدولاً تفصيليا بأجور النقل بين المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق