شفاء حالة اصابة بكورونا في السويداء , ووفاة حالة بريف دمشق. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 17 يونيو 2020

شفاء حالة اصابة بكورونا في السويداء , ووفاة حالة بريف دمشق.

شفاء-حالة-اصابة-بكورونا-في-السويداء-,-ووفاة-حالة-بريف-دمشق.

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الاربعاء 17/6/2020 عن تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في سورية لسيدة سبعينية ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 7.

واوضحت الوزراة ان حالة الوفاة المسجلة هي لسيدة سبعينية تعاني من أمراض القلب و الضغط و السكري ومشاكل كلوية راجعت مشفى المواساة بدمشق بشكوى مشاكل تنفسية وهضمية ، أدخلت على إثرها للعناية المشددة، وجاءت نتيجة المسحة التي أجريت لها ايجابية.


مؤكدة ان مصدرالعدوى مجهول حتى الآن وتتابع فرق التقصي والترصد الفحوص الطبية والمخبرية للمخالطين والجوار.

وكانت مصادر تحدثت بحسب المدينة اف ام بان"سيدة سبعينية في بلدة جديدة الفضل بريف دمشق، توفيت بعد إسعافها إلى مشفى المواساة قبل يومين".

مضيفة انه تبين بعد إجراء مسحة خاصة بفيروس كورونا بأن النتيجة "إيجابية" أي مصابة بالفيروس، وتم الحجر على البناء المقيمة فيه ويتم العمل على أخذ مسحات للمخالطين. في حين لم ترد معلومات عن مصدر انتقال العدوى.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليوم أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغ حتى اليوم 177 شفي منها 78 وتوفي 7 حالات.

الى ذلك أكد مدير صحة السويداء الدكتور "نزار مهنا" لجريدة الوطن, أن المحافظة باتت خالية من الكورونا و ذلك تأكّد بعد صدور نتيجة المسحة الثانية للمريض الذي كان معزولاً في القسم المختص بالمستشفى الوطني سلبية.

ودعا مهنا جميع أهالي المحافظة إلى عدم التراخي بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لهذا الفيروس لا سيما في المرحلة المقبلة من حيث التباعد المكاني ، والعادات الصحية السليمة في العطاس والسعال ، وتعويد الأهل على نمط حياة يعتمد هذه الأسس, مؤكداً أن أي مريض يخرج من العزل الصحي ملزم بحجر منزلي طوعي لمدة أسبوعين كاملين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق