المركزي, يرفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي إلى 1256 ليرة وللحوالات 1250 ليرة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 17 يونيو 2020

المركزي, يرفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي إلى 1256 ليرة وللحوالات 1250 ليرة

المركزي,-يرفع-سعر-الصرف-الوسطي-للدولار-الأمريكي-إلى-1256-ليرة-وللحوالات-1250-ليرة

أصدر مصرف سورية المركزي نشرة المصارف والصرافة اليوم بتاريخ 17/06/2020 التي تتضمن تعديل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لعمليات تمويل قائمة المستوردات، وسعر تسليم الحوالات الواردة من الخارج بمختلف أنواعها الشخصية والأممية ونشرة الجمارك والطيران.

وبحسب نشرة المصارف والصرافة الصادرة عن المصرف اليوم الاربعاء فقد أصبح سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي 1256 ليرة بعد أن كان سعره في نشرة الأمس 704 ليرات.

 فيما تم رفع سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الواردة إلى سورية وفق السعر التفضيلي إلى 1250 ليرة أيضا.

وأشار المركزي في بيان إلى أنه تم تعديل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لعمليات تمويل قائمة المستوردات وسعر تسليم الحوالات الواردة من الخارج بمختلف أنواعها الشخصية والأممية ونشرة الجمارك والطيران حيث أصبح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بغرض تمويل المستوردات 1256 ليرة سورية وسعر شراء الحوالات الواردة من الخارج 1250 ليرة سورية وفي هذا الإطار يكون المصرف قد قام بتوحيد جميع أسعار نشرات سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية الصادرة عنه يومياً وتستخدمها الفعاليات الاقتصادية في إتمام معاملاتها المالية.

ويأتي هذا التعديل وفق بيان المصرف بعد دراسة المؤشرات الاقتصادية والمعطيات السائدة بغرض الوصول إلى سعر توازني يهدف إلى ردم الفجوة بين سعر السوق وسعر الحوالات وجذبها عبر الطرق الرسمية الآمنة وسط الظروف المرحلية التي يمر بها الاقتصاد الوطني نتيجة تشديد الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري عبر ما يسمى بـ قانون قيصر إضافة إلى استمرار الأزمة الاقتصادية في لبنان التي أدت إلى زيادة الطلب على القطع الأجنبي في السوق السورية.

وفي هذا الإطار يكون مصرف سورية المركزي قد قام بتوحيد جميع أسعار نشرات سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية الصادرة عنه يومياً وتستخدمها الفعاليات الاقتصادية في إتمام معاملاتها المالية.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية خلال شهري أيار وحزيران ارتفاع كبيرا حيث وصل في بعض الأيام أعتاب الـ 3000 ليرة للدولار، ما جعل الفارق كبيرا بين التفضيلي والسوق السوداء، فضلا عن انعاكسه على أسعار جميع المواد والبضائع في الأسواق السورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق