ارتفاع عدد الاصبات بكورونا في سوريا بعد تسجيل 9 حالات, ووزارة الصحة توضح. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 18 يونيو 2020

ارتفاع عدد الاصبات بكورونا في سوريا بعد تسجيل 9 حالات, ووزارة الصحة توضح.

ارتفاع-عدد-الاصبات-بكورونا-في-سوريا-بعد-تسجيل-9-إصابات,-ووزارة-الصحة-توضح.

إرتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في "سوريا" الى 187 حالة بعد تسجيل 9 إصابات لأشخاص مخالطين للمرأة السبعينية التي توفيت قبل أمس.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان أنه بعد وفاة المرأة السبعينية أمس والتي تبين أنها مصابة بفيروس كورونا قامت فرق الترصد والتقصي بمتابعة الأشخاص المخالطين للمرأة في محافظة القنيطرة وحصرهم وإجراء المسوحات اللازمة فتبين إصابة 9 وتم عزلهم جميعا في مشفى قطنا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة سبعينية راجعت مشفى المواساة بشكوى مشكلات تنفسية أدخلت على إثرها إلى العناية المشددة وكانت تعاني أيضاً من أمراض القلب والضغط والسكري ومشاكل كلوية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغت حتى اليوم 187 شفيت منها 78 إصابة وتوفيت 7 حالات.

فيما نفى معاون مدير صحة القنيطرة حسين بركة وجود أي إصابة ‏بكورونا على أرض محافظة القنيطرة. موضحاً أن الإصابات المعلنة موجودة في ‏تجمع الفضل لأبناء القنيطرة الواقع بريف دمشق ، مبيناً أن الإصابات كانت من ‏أبناء و أحفاد للمرأة السبعينية التي توفيت قبل أمس .‏

وأوضح بركة أن الكوادر الصحية التابعة لمديرية صحة القنيطرة باشرت بأخذ ‏مسحات من كل الأشخاص المخالطين وكذلك بالنسبة للمقيمين بالجوار للتأكد من ‏عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

منوهاً بالقيام بعمليات التعقيم لجميع المنازل ‏المتاخمة والمحيطة لمنزل المرأة المتوفاة و المخالطين لها مع تعقيم الشوارع ‏الرئيسة في تجمع الفضل ، مشدداً على أبناء التجمع اتخاذ الإجراءات الوقائية ‏الكفيلة بالتصدي لوباء كورونا والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية وضرورة إبلاغ ‏الجهات المعنية في حال الاشتباه بأي حالة تبدو عليها علامات المرض حرصاً على ‏سلامة أبناء التجمع .‏

وأكد رئيس مجلس بلدة تجمع جديدة الفضل عمار العلي الاهتمام بواقع ‏النظافة والقيام بحملات التعقيم اليومية صباحاً ومساء.‏

ولفت إلى وعي أبناء التجمع بالتعاون مع الجهات المعنية في الالتزام بمنازلهم وعدم ‏الخروج إلا للضرورة واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي حددتها الحكومة ‏والكفيلة بالتصدي لوباء كورونا .‏

ودعت الوزارة المواطنين إلى التزام الإجراءات الاحترازية الصحية وعدم إهمالها حفاظا على صحتهم وعلى السلامة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق