فريق طبي بمشفى المواساة يتمكن من ازالة أسياخ معدنية اخترقت جسد شاب بدمشق؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 26 يونيو 2020

فريق طبي بمشفى المواساة يتمكن من ازالة أسياخ معدنية اخترقت جسد شاب بدمشق؟

فريق-طبي-بمشفى-المواساة-يتمكن-من-ازالة-أسياخ-معدنية-اخترقت-جسد-شاب-بدمشق؟

تمكن فريق طبي في مشفى المواساة الجامعي بدمشق من انتزاع "سيخين معدنيين" اخترقا جسد شاب يبلغ من العمر 16 عامأً بعد سقوطه على أسياخ معدنية.

وقالت صفحة سماعة طبيب على فيسبوك: انه وصل شاب يبلغ من العمر 16 عاماًُ الي الإسعاف الجراحي بمشفى المواساة بقصة سقوط حر على أسياخ معدنية.

مشيرة الى انه ,أدى ذلك لاختراق أحد الاسياخ (طوله متر ونصف تقريباً) صفن المريض الي داخل التجويف البطني ثم الى التجويف الصدري خروجاً من خلف الترقوة اليمنى , بالإضافة الى إختراق سيخ اخر, الألية اليسرى وجدار البطن الخلفي الايسر.

واوضحت الصفحة, انه تم إدخال المريض على الفور الى قسم العمليات من قبل اطباء الجراحة العامة دون إجراء أية صور شعاعية بسبب سوء الحالة العامة للمريض واستدعاء أطباء الجراحة الصدرية والعظمية والبولية والأوعية.

حيث تم إجراء تفجير صدر أيمن اسعافي , وفتح بطن اسعافي وفتح جلد الصفن وتحرير السيخ الاول وتبين عدم وجود اية اذيات بالخصيتين.

وبالاستقصاء وجد السيخ المعدني مخترقا لجدار البطن الداخلي وللقطعة السادسة والسابعة للكبد ووصولا لداخل التجويف الصدري , إذ تقرر سحب السيخ المعدني من قبل أطباء الجراحة العامة والجراحة الصدرية بعد التاكد من عدم وجود نزف هام من الشرايين الكبرى داخل تجويف الصدر.

كما وجد شرم على الكبد ٦ سم تمت خياطته وثقب على الحجاب الحاجز الايمن تمت خياطته, واستقصاء كافة الاحشاء كان سلبيا , وتم سحب السيخ الثاني بعد استقصاء المنطقة خلف البريتوان اليسرى دون احداث اية اذيات  وضع مفجرات واغلاق , تمت خياطة جرح الصفن من قبل اطباء الجراحة البولية , وتم تخريج المريض للعناية الاسعافية وهو مازال موجود فيها وحالته العامة جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق