بعد رفع أسعار السكر والرز,اجتماع طارئ في السورية للتجارة غداً للبحث في أسعارها.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 1 يوليو 2020

بعد رفع أسعار السكر والرز,اجتماع طارئ في السورية للتجارة غداً للبحث في أسعارها.؟

بعد-رفع-أسعار-السكر-والرز,اجتماع-طارئ-في-السورية-للتجارة-غداً-للبحث-في-أسعارها.؟

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال البرازي من السورية للتجارة التوقف غداً عن بيع مواد السكر والرز على البطاقة الذكية وجرد كل ما لديها من كميات في المستودعات وإعادة دراسة الأسعار.

 بحيث تكون أكثر توازناً آخذين بعين الاعتبار سعر الصرف الجديد ما يوجد من كميات على أن يتم تثبيت الأسعار حتى نهاية العام على أقل تقدير.

وقالت المصادر بحسب ما نقلت جريدة الوطن السورية, أن الوزير سيعقد غداً اجتماعا في مبنى الوزارة بحضور مدير التسعير ومدير حماية المستهلك ومدير المواد والأمن الغذائي ومدير عام السورية للتجارة إضافة لمعاونين الوزير للبحث في الأسعار الجديدة وتأثيرها على القدرة الشرائية، وكيف يمكن تخفيضها بما يتناسب مع المخزون الموجود حالياً وأسعار الصرف التي تمول استيراد هذه المواد.

وتوقع المصدر أن يخلص الاجتماع إلى اتفاق على أسعار جديدة تكون في مصلحة كل من يحصل على السكر والرز من خلال البطاقة الذكية.

وكان وزير التجارة الداخلية طلال البرازي،قد وافق في وقت سابق اليوم على طلب المؤسسة السورية للتجارة، برفع أسعار مادتي السكر والرز، عبر البطاقة الإلكترونية الذكية.

حييث أصبح سعر مبيع كيلو السكر المدعوم 800 ليرة بدلاً من 350 ليرة، والرز أصبح 900 ليرة بدلاً من 400 ليرة.

وبررت المؤسسة السورية للتجارة طلب تعديل الأسعار، بصدور قرار مصرف سورية المركزي، الخاص باستكمال تمويل إجازات استيراد العقود المبرمة مع المؤسسة، قبل تاريخ 16/6/2020، وفق سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية وهو 1250 ليرة، بزيادة 285% عن السعر السابق.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق