الاحتلال الأمريكي يهرب 30 صهريجاً محملة بالنفط,وينشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 1 يوليو 2020

الاحتلال الأمريكي يهرب 30 صهريجاً محملة بالنفط,وينشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا

الاحتلال-الأمريكي-يهرب-30-صهريجاً-محملة-بالنفط,وينشئ-مطارا-عسكريا-شمال-شرقي-سوريا

أنشأت قوات الاحتلال الأمريكي بحسب ما نقلت وكانلة سانا قاعدة غير شرعية جديدة لها تمثلت بمطار عسكري في منطقة اليعربية بريف الحسكة.

يأتي ذلك بغية تعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية وتماشيا مع مخططاتها الرامية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة.

وذكرت مصادر أهلية من ريف الحسكة أن قوات الاحتلال الأمريكي أنشأت مطارا عسكريا جديدا لتعزيز وجودها غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية وذلك في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو على بعد 8 كم جنوبا بريف مدينة اليعربية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الأمريكي ومجموعات “قسد” تقوم بإدخال المعدات والمواد اللوجستية وإقامة السواتر الاسمنتية وإقامة الثكنات العسكرية وتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعدة غير الشرعية الجديدة مبينة أن مجموعات “قسد” تقوم بحراسة مشددة لمحيط الصوامع فى حين تعزز قوات الاحتلال الأمريكي وجودها في قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفا من 10 شاحنات محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية ترافقها ثماني عربات عسكرية اتجه إلى قاعدة تل بيدر غير الشرعية بريف الحسكة الشمالي مبينا أن الرتل كان قادما من القامشلي بغية تعزيز وزيادة التحصينات ضمن القاعدة.

الى ذلك ذكرت مصادر محلية أن قافلة مؤلفة من عشرات الصهاريج التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي والمحملة بالنفط المسروق غادرت الأراضي السورية باتجاه الأراضي العراقية.

وأفادت المصادر بأن قافلة مؤلفة من 30 صهريجا وناقلة للاحتلال الأمريكي غادرت مساء اليوم الأراضي السورية ترافقها عربات عسكرية من نوع “همر” باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر سيمالكا غير الشرعي في مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن الصهاريج والناقلات محملة بمادة الفيول التي نهبتها قوات الاحتلال الأمريكي من حقول النفط التي احتلتها في عدة مناطق من الجزيرة السورية.

وأقدمت قوات الاحتلال الأمريكي في الحادي عشر من الشهر الماضي على تهريب 50 صهريجا محملة بمادة الفيول من الأراضي السورية باتجاه العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق