بعد سنوات من عمليات الخطف والاجرام,عصابة عريقة بالسويداء الى حضن الوطن.! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 2 يوليو 2020

بعد سنوات من عمليات الخطف والاجرام,عصابة عريقة بالسويداء الى حضن الوطن.!

بعد-سنوات-من-عمليات-الخطف-والاجرام,عصابة-عريقة-بالسويداء-الى-حضن-الوطن.!

قامت الجهات المختصة اليوم الخميس 2 تموز 2020 بتسوية اوضاع العشرات مما يعرف بعصابات عريقة والتي قامت على مدى السنوات الماضية بالعديد من عمليات الخطف والنهب والابتزاز وغيرها من الجرائم.

حيث افادت مصادر محلية ان 22 شخصاً من المطلوبين قاموا بتسوية اوضاعهم وتسليم اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم وصفها البعض بأنها عبارة عن خردة أمام السلاح النوعي الذي تمتلكه تلك العصابات ، وكان ذلك بحضور رسمي وامني وبوساطات محلية بهدف حقن الدماء وانهاء ملف الفلتان الامني في المحافظة.

وأضاف المصدر أنه سيتم متابعة قضايا المطلوبين امام القضاء المختص مشيراً الى ان عمليات التسوية ستستمر خلال الايام المقبلة لتشمل باقي المطلوبين في عدد من القرى بقضايا مماثلة , بالاضافة الى نشر حواجز بصفة دائمة داخل و محيط بلدة عريقة .

قرار التسوية لاقى استياء كبير بين الأهالي ، فمنهم من اعتبره مجحفاً بحق المواطنين الذين عانوا على مدى سنوات من تلك العصابات و من أفعالهم الإجرامية بحق الناس غير أنها أساءت بسمعة جبل العرب بالكامل , فيما اعتبره البعض الآخر حلاً يمهد لاعادة فرض سلطة القانون وانهاء الفلتان الامني في المحافظة .

و عبّر البعض "لشبكة اخبار السويداء" عن امتعاضهم لكيفية تعامل الجهات الامنية مع الخارجين عن القانون وتسهيل قضاياهم , فيما يتم زج معتقلي الرأي السياسي في السجون وتعقيد اجراءاتهم ، مشيرين الى انه لا يمكن بأي شكل من الاشكال مقارنة المعتلقين السياسيين بعصابات اجرامية امتهنت القتل والخطف والاعتداء على حرمات المواطنين بقوة السلاح مؤكدين على ان حق المواطنين يجب على الدولة ان تكفله .

منوهين إلى أن مثل هذا التهاون مع المجرمين سيفرض واقع جديد وربما يكون أخطر مما نحن عليه كما حصل مع مجموعات مسلحة في مناطق اخرى , او فرض انفسهم كزعماء تقليديين في المستقبل بعد ان جمعوا اموالاً من عمليات الخطف والسلب.

شبكة اخبار السويداء S.N.N

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق