ينامون في الحدائق العامة,شبان من السويداء عالقين في العراق يناشدون الحكومة السورية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 4 يوليو 2020

ينامون في الحدائق العامة,شبان من السويداء عالقين في العراق يناشدون الحكومة السورية.

ينامون-في-الحدائق-العامة,شبان-من-السويداء-عالقين-في-العراق-يناشدون-الحكومة-السورية.

ناشد عشرات الشبان من محافظة السويداء والعالقين في العراق في ظروف صعبة للغاية , الحكومة السورية في تأمين عودتهم الى البلاد بعد تعطل أعمالهم بسبب الاجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

حيث وصلت "لشبكة اخبار السويداء" عشرات المناشدات من الشبان العالقين في العراق والذين تعطلت أعمالهم هناك مؤكدين ان أكثرهم ينام في الطرقات أو في الحدائق العامة بعد ان نفذت أموالهم .

وأشار أحد الشبان أن القنصلية السورية لايوجد بها إلا حارس عراقي , حيث فشلت كل مناشداتهم لفتح الحدود لعودتهم لديارهم وأهلهم , مضيفاً أن شبابنا باتوا يعانون من الجوع .

فيما توجه أخر بالقول :"نحن أبناء الجالية السورية في جمهورية العراق لقد تقطعت بنا السبل بعد بداية هذا الوباء الذي ندعو الله أن ينتهي بأقرب وقت في جميع أنحاء العالم , وبعد عطلة استمرت منذ بداية الوباء الى الآن ومدتها أربعة أشهر من العطالة المستمرة لقد نفذت نقودنا وكثرت الديون علينا فمنا من لا يوجد لديه سكن ومنا من لا يوجد لديه نقود ثمن طعام ومنا من لايوجد لديه إقامة ووجوده في العراق أصبح مخالفة بسبب تجاوزه على مدة الإقامة".

وأضاف: "بانه وبلإضافة الى تواجدنا ضمن بيئة موبوئة علماً بان الموقف الوبائي في العراق يسجل ارتفاع كبير في عدد الإصابات اليومي وهذا الشيئ يزيد الخوف لدينا أكثر وأكثر ويجبرنا على عدم الخروج حتى لقضاء حاجاتنا الشخصية"

وناشد الجهات المعنية إيجاد الحلول وارسال طائرات الإجلاء في اقصى سرعة ممكنة لأن الوضع يوما بعد يوم يزداد سوء مؤكداً استعدادهم بالالتزام بكافة الإجرائات الوقائية والحجر الصحي.

شبكة اخبار السويداء .S.N.N

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق