مشروع السكن المناطقي في السويداء.. خمس سنوات ولم يبصر النور.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 15 يوليو 2020

مشروع السكن المناطقي في السويداء.. خمس سنوات ولم يبصر النور.؟

مشروع-السكن-المناطقي-في-السويداء..-خمس-سنوات-ولم-يبصر-النور.؟

ما زال البرنامج الإسكاني "السكن المناطقي" الذي جاء بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 1963 تاريخ 7/7/2015 بهدف تأمين المسكن لأبناء الريف من ذوي الدخل المحدود لم يبصر النور حتى تاريخه.

فبالرغم من تكليف المؤسسة العامة للإسكان بتنفيذ وحدات سكنية في محافظتي طرطوس والسويداء منذ عام 2015 في المناطق الواقعة خارج حدود مركز المدينة في المحافظتين وضمن ملكية الوحدات الإدارية لمصلحة سكان هذه المناطق والمقيمين فيها.

وعلى الرغم من نقل رؤساء المجالس في بلدتي سهوة بلاطة ونمرة فعلياً الأراضي المقدمة للمشروع في كلا البلدتين إلى المؤسسة العامة للإسكان بنهاية عام 2017 فقد تمت مطالبة المؤسسة بضرورة الوفاء بالتزاماتها والإعلان عن الاكتتاب الذي يتضمن 144 شقة سكنية تنفيذاً لقرار رئاسة مجلس الوزراء أو إعادة ملكية الأراضي لمصلحة البلدات.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة وائل جربوع ضرورة البدء بالمشروع وخاصة أن الأرض المقدمة في كلا البلدتين تم فعلياً نقل ملكيتها في مديرية المصالح العقارية إلى فرع المؤسسة العامة للإسكان ولا يمكن إعادتها إلا بعد مضي سنتين على إعلان الاكتتاب في حال عدم التنفيذ.

وأضاف متسائلاً: كيف سيتم إعادتها وشرط الإعلان عن الاكتتاب غير محقق فعلياً والذي لا يمكن للوحدات الإدارية الإعلان عنه إن لم يكن هناك نية حقيقية بالاستمرار في إقامة المشروع؟.

الوطن- عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق