تخفيض مخصصات الطحين اليومية لمخابز السويداء بنسبة 16 بالمئة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020

تخفيض مخصصات الطحين اليومية لمخابز السويداء بنسبة 16 بالمئة

تخفيض-مخصصات-الطحين-اليومية-لمخابز-السويداء-بنسبة-16-بالمئة


لم تمض ستة أشهر على زيادة مخصصات الدقيق اليومية للمخابز الآلية العامة والخاصة بمحافظة السويداء من 158 طناً إلى 172 طناً , حتى جرى منذ أيام تخفيض تلك المخصصات  من قبل الإدارة العامة للسورية للمخابز بنسبة 16 بالمئة لتصبح الكميات المخصصة للمحافظة يومياً  145 طناً .

هذا التخفيض الذي يتزامن مع الطلب المتزايد على مادة الخبز والحاجة الماسة لرفع الإنتاج لتلبية هذا الطلب,  أدى بدوره إلى انخفاض كميات الخبز المنتجة  في مخابز المحافظة من حوالي 205 أطنان يومياً إلى نحو 174 طناً .

بدوره مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء / علاء مهنا / أشار إلى أنه تم تخفيض مخصصات المعتمدين بنسبة تراوحت بين 20 و25 بالمئة بحسب كل منطقة وذلك على إثر تخفيض كميات الدقيق المخصصة للمحافظة  والعودة إلى الكميات التي كانت محددة قبل أشهر , مشيراً في الوقت نفسه إلى أن وضع الخبز من حيث الجودة والكميات المنتجة مقبول ولم تظهر أي أزمة في الطلب على المادة بالرغم من حصول حالات تزاحم من قبل عدد من المواطنين للحصول على المادة من مخبز السويداء الآلي الأول  .

وبخصوص مخبز القريا الاحتياطي الذي تعرض لحريق قبل أيام , أكد / مهنا / أن أعمال الصيانة مستمرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للسورية للمخابز لإعادة وضع المخبز في الخدمة في غضون عشرة أيام على أبعد تقدير , مع الاستمرار في تأمين مادة الخبز من أفران مخابز القطاع العام  لكل المعتمدين الذين كانوا يستجرون المادة من مخبز القريا لتوفير المادة للمواطنين ريثما يتم الانتهاء من أعمال الصيانة . 

ويجري إنتاج الخبز في محافظة السويداء عبر 8 مخابز آلية تعمل بنظامي الإدارة والإشراف و39 فرناً خاصاً موزعة على مختلف مناطق المحافظة.

سهيل حاطوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق