نقيـ.ـب أطبـ.ـاء سـ.ـورية: أكثر من 100 طـ.ـبيب سوري توفـ.ـوا بـ.ـفيروس كـ.ـورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 7 يناير 2021

نقيـ.ـب أطبـ.ـاء سـ.ـورية: أكثر من 100 طـ.ـبيب سوري توفـ.ـوا بـ.ـفيروس كـ.ـورونا.

نقيـ.ـب-أطبـ.ـاء-سـ.ـورية-أكثر-من-100-طـ.ـبيب-سوري-توفـ.ـوا-بـ.ـفيروس-كـ.ـورونا.


قال "كمال أسد عامر" نقـ.ـيب أطـ.ـباء سورية أن 130 طبـ.ـيباً توفـ.ـوا خلال الفترة الماضية منهم 100 طـ.ـبيب تأكدت وفاتـ.ـهم بسبب إصـ.ـابتهم بفـ.ـيروس كـ.ـورونا والباقي بسبب أمراض أخرى لكن يشتبه بإصـ.ـابة بعضهم بالفيروس لكن لم يكن مشخصاً، معتبراً أنه بسبب زيادة عدد الوفـ.ـيات فإن سورية تخـ.ـسر كوادرها الطبية.

وفي تصريح لجريدة الوطن السورية أوضح عامر أن معظم الذين تـ.ـوفوا تتراوح أعمارهم من 50 إلى 60 سنة، كاشفاً أنه تمت إصـ.ـابة نسبة كبيرة من الأطباء بهذا الفيروس وشفوا منه من دون أن يحدد النسبة أو عدد الذين أصـ.ـيبوا.

عامر لفت إلى أن دمشق كان لها النصيب الأكبر من الأطباء الذين توفـ.ـوا بـ.ـفيروس كـ.ـورونا ثم حلب ومن بعدها حمص، مشيراً إلى أن كل المحافظات خسـ.ـرت أطباء من دون استثناء.

وأرجع ذلك إلى طبيعة عمل الأطباء في الأماكن المـ.ـوبوءة سواء في عياداتهم الخاصة أم في أماكن عملهم في المشافي وبالتالي هم على تماس مباشر مع المرضى، مشيراً إلى أن الأطباء لم يهملوا الجانب الوقائي للوقاية من هذا الفـ.ـيروس لأنهم أخذوا بكل وسائل الوقاية المعتادة.

وأشار إلى أن بعض الأطباء ليس لديهم وسائل الوقاية الكاملة مثل اللباس الخاص الذي يتم استخدامه أثناء الدخول إلى العناية المشددة، وهذا يتوفر عند الأطباء الذين فقط يدخلون إلى غرفة العناية، وبالتالي فإنهم مهما أخذوا من وسائل الوقاية فإنهم نتيجة تماسهم المباشر مع المرضى معرضون للإصـ.ـابة.

وأكد أن النقابة دائماً على موقعها تنشر التعليمات حول الوقاية من فيروس كورونا وكل ما يطرأ من جديد حول هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بموضوع إجراءات النقابة حول الذين توفـ.ـوا بسبب كورونا أكد عامر أنه تم منحهم حقوقاً نقابية مميزة عن الآخرين مثل نهاية الخدمة كما أنه تم التواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لإعطائهم حقوق إصابة العمل، لافتاً إلى أن النقابة تسعى إلى تقديم الخدمات التي بالإمكان تقديمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق