فوائد صحية عديدة وغير متوقعة لـ قشر التفاح.. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 20 يناير 2021

فوائد صحية عديدة وغير متوقعة لـ قشر التفاح..

فوائد-صحية-عديدة-وغير-متوقعة-لـ-قشر-التفاح..-

ينصح خبراء التغذية بتناول التفاح مع القشر في إطار نظام حياتي صحي يقوم على تناول الطعام المتنوع والخالي من الدهون والسكريات. وعلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع شرب كمية كافية من الماء يومياً. والنوم لمدة 7 إلى 8 ساعات ليلاً،

وعادة ما يتخلص الكثير منا من قشر التفاح عند تناوله، لكن الدراسات أكدت أن هذا التصرف غير صحيح ويعد من العادات الغذائية الخاطئة.

حيث يعرف التفاح بمذاقه اللذيذ وفوائده المتعددة، لكن يجهل الكثير منا فوائد “قشرالتفاح” على صحة الإنسان. أبرزها حرق الدهون التي تتجمع في مناطق الجسم المختلفة، لما يحتويه على العديد من المكونات التي تساعد على ذلك.

وتحتوي قشور التفاح على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين k وفيتامين e، بالإضافة إلى الألياف وحمض الفوليك، ما يجعلها ذات فائدة عظمية على جسم الإنسان.

وتساعد قشور التفاح جسم الإنسان على الوقاية من بعض الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها، منها التصلب المتعدد والأنيميا.
 
ويوصي خبراء التغذية دائما بعدم تقشير التفاح قبل تناوله. لكنهم يشددون على أهمية غسله جيداً لتنظيفه من بقايا الأوساخ والمبيدات الحشرية. وذلك وفقًا لما نشره موقع «218» الليبي.

يعتبر أبرز خصائص قشر التفاح الضرورية للتخسيس وحرق الدهون، ولا يساعد قشر التفاح على حرق الدهون ونحت القوام فقط. بل يساهم في بناء العضلات والتحكم بالوزن ومنع استعادة ذلك الذي تتم خسارته. حيث يحتوي على حمض الأورسوليك الذي يحد من تلف العضلات ومن ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار والسكر في الدم.

وأجريت على الفئران في جامعة «إيوا» في الولايات المتحدة الأميركيةـ وتبين من خلالها أن هذه القوارض تصبح أكثر نشاطاً وأكثر قوة على المستوى العضلي. كلما تناولت هذا العنصر المتوفر في قشر التفاح أي حمض الأورسوليك.

ولاحظ الخبراء تراجع مستوى المواد الدهنية مثل الكوليسترول الضار في مجرى الدم لديها.

ويعمل تناول التفاح بقشره على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية. وخسارة العديد من الكيلو جرامات الزائدة مع تمتين العضلات.

وتحتوي قشور التفاح على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض معدل السكر بالدم وتعزيز استجابة الأنسولين،  فضلا على احتوائها على الألياف، وقد نصحت جمعية السكري الأمريكية المصابين بمرض السكر بضرورة تناول قشور التفاح لخفض معدل السكر بالدم.

كما تحتوي قشور التفاح على الألياف الصحية والمركبات الحيوية التي تساعد على منع التصاق الجراثيم بجدران المعدة مما يساعد على راحة المعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق