السعودية توقف رواتب هيئة التفاوض السورية المعارضة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 21 يناير 2021

السعودية توقف رواتب هيئة التفاوض السورية المعارضة

السعودية-توقف-رواتب-هيئة-التفاوض-السورية-المعارضة


أصدرت وزارة الخارجية السعودية قرارا بتعليق عمل هيئة التفاوض التابعة للمعارضة السورية امس الخميس 21 كانون الثاني/ يناير، ووقف صرف الرواتب لأعضائها بنهاية الشهر الحالي.

وحسب ما ذكر البيان الذي نشرته الوزارة :إلى "هيئة التفاوض لقوى الثورة والمعارضة السورية" على ضوء استمرار تعطيل أعمال هيئة التفاوض السورية، فقد تقرر تعليق عمل موظفي الهيئة مع نهاية الشهر الجاري/يناير2021/ لحين استئناف الهيئة أعمالها ,وذلك حسب صورة متداولة عن الكتاب.

وأعربت الوزارة في ختام كتابها عن أملها من "الهيئة الموقرة الاطلاع واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".جاء هذا البيان قبل انعقاد الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية الأسبوع المقبل.

يذكر أن خلافات طفت على السطح مؤخرا بين مكونات الهيئة التي تخوض مفاوضات منذ أشهر مع الحكومة السورية حول صياغة دستور جديد للبلاد.

وتجلت الخلافات بالرسالة التي بعثتها "هيئة التنسيق الوطنية" ومنصتا موسكو والقاهرة إلى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.

وحثت الرسالة بيدرسون على "التدخل السريع" لحل الخلافات داخل الهيئة، والحفاظ على "اللجنة الدستورية".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت في وقت سابق من اليوم إن "الاجتماع مع الوفد المشترك يهدف إلى تشجيع الحوار بين السوريين من أجل تعزيز تسوية سياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وتعزيز مشاركة جميع القوى السياسية السورية في الجهود البناءة لإعادة إعمار البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق