تمـ.ـديد الإغـ.ـلاق الـ.ـشامل في لبنان لمـ.ـكافحة كورونـ.ـا حتى الثامن من شباط. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 21 يناير 2021

تمـ.ـديد الإغـ.ـلاق الـ.ـشامل في لبنان لمـ.ـكافحة كورونـ.ـا حتى الثامن من شباط.

تمـ.ـديد-الإغـ.ـلاق-الـ.ـشامل-في-لبنان-لمـ.ـكافحة-كورونـ.ـا-حتى-الثامن-من-شباط.

قرر مجلس الوزراء اللبناني اليوم تمـ.ـديد حـ.ـالة الإغـ.ـلاق الشامل في البلاد حتى الثامن من شباط المقبل في إطار إجراءات التـ.ـصدي لتـ.ـفشي وبـ.ـاء كورونا.عد أن كان مقررا أن ينتهي يوم 24 يناير الجاري.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن مدير عام مجلس الوزراء محمود مكية قوله في بيان إن “رئاسة المجلس أصدرت بيانا قضى بتمديد قرار الإغلاق الكامل:

مشيرا إلى أنه بعد اطلاع الرئيس ميشال عـ.ـون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حـ.ـسان ديـ.ـاب على قرارات اللجنة الوزارية لمتابعة وبـ.ـاء كـ.ـورونا تقرر الموافقة على توصية اللجنة بتمديد الإقفال العام لغاية الثامن من شباط القادم.

وقد أعلنت رئاسة مجلس الوزراء أنه "بناء على توصية اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة موضوع التدابير والإجراءات الوقائية لفيـ.ـروس كورونا، وبعد استعراض واقع انتشار الفيـ.ـروس وضرورة رفع جهوزية القطاع الصحي لمواكبة ارتفاع عدد الاصـ.ـابات المتزايد واستكمال التجهيزات الجارية للمستشفيات، أعطى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة موافقة استثنائية على تمديد قرار الإغلاق من 11/1/2021 وحتى 8/2/2021".

وأوضحت في البيان أنه سيعاد النظر بالاستثناءات بموجب قرار يصدر عن رئيس الوزراء وبعد استطلاع رأي الوزراء المعنيين.

وقد سجل لبنان خلال الأيام الماضية ارتفاعا حادا بإصـ.ـابات فيروس كورونا تجاوزت الـ5 آلاف إصـ.ـابة في اليوم، فيما سجل يوم أمس أعلى حصيلة وفيـ.ـات ناتجة عن الإصـ.ـابة بالفيروس بلغت 64 حالة وفـ.ـاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق