نصـ.ـائح هامـ.ـة لتقلـ.ـيل استـ.ـهلاك الـ.ـوقود في سيارتك.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 3 يناير 2021

نصـ.ـائح هامـ.ـة لتقلـ.ـيل استـ.ـهلاك الـ.ـوقود في سيارتك.؟

نصـ.ـائح-هامـ.ـة-لتقلـ.ـيل-استـ.ـهلاك-الـ.ـوقود-في-سيارتك.؟


يشـ.ـتكي العديد من أصـ.ـحاب السيارات من ارتفـ.ـاع معدل استـ.ـهلاك الوقود في سياراتهم حيث يعد تعبئة الخزان بالوقود مسألة مزعـ.ـجة للكثير من الأسباب التي تختلف بين دولة وأخرى , فهناك من يكون لديه مشـ.ـكلة في طريقة قيادة السيارة. وهناك من لديه أعطال في بعض القطع والتي تؤدي بدورها الى زيادة معدل استـ.ـهلاك الوقود في السيارة , لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التي قد تساهم في تقليل استهلاك الوقود:


أسباب تؤدي الى زيادة استـ.ـهلاك الوقود يمكن تجنبها لتقليله في سيارتك.


1-افحص وراقب ضغط الإطارات:


إحرص على أن تكون جميع إطارات سيارتك ممتلئة بالهواء. فالإطارات الغير ممتلئة تجعل السيارة تستهلك الوقود بنسبة كبيرة جداً، حيث تبطئ السيارة وتزداد مقاومتها على الطريق. وبالتالي يحتاج المحرك الى طاقة أكبر لتحريك السيارة وهنا استهلاك وقود أكبر عزيزي السائق.


2- لا تترك محرك السيارة يشتغل بدون سبب لفترات طويلة:


ترك محرك السيارة يشتغل بدون داعي , فهناك من يقوم بتشغيل السيارة لمدة طويلة في الصباح. وذالك من أجل الإحماء وهذا خطأ بالنسبة للسيارات الحديثة. وتؤدي الى استهلاك زائد للوقود كما تسبب زيادة التلوث. فإذا كنت مصمماً على تسخين السيارة فلا تتجاوز أكثر من دقيقة أو دقيقتين، فهي كافية جداً للسيارات الحديثة.


3- استخدم متبث السرعة عند المشي مسافات طويلة


حاول دائما عدم تخطي سرعة 96 كم/س حيث ان كل 10 كيلو عن المعدل المحدد يزيد من استهلاك البنزين في سيارتك بنسبة 10 في المئة , وعند القيادة داخل المدينة وخصوصاً عندما تكون الطرق مزدحمة. يفضل عدم استخدام المكيف والإكتفاء بفتح نوافذ السيارة، وبالرغم من ان استخدام جهاز التكييف يساهم في زيادة استهلاك البنزين بمعدل 10 إلى 30 في المئة، الا انه عند السفر احرص على عدم فتح النوافذ أثناء السير في الرحلات الطويلة وانما استعين في التكييف فهو أوفر..


كما يفضل القيادة في الطريق السريع وتجنب الإزدحام. حيث يكثر الحمل على المحرك ويزداد استهلاك الوقود. كما ينصحك بتجنب القيادة في الطرق الرملية. فهي تزيد من مقاومة السيارة وتتطلب وقود أكبر من الطرق العادية.


4- الحرص دائماً على تغيير البواجي والفلاتر في الوقت المناسب. وعمل الصيانة الدورية بإنتظام:


لأن اتساخ الفلاتر أو خلل في أحد البواجي يزيد فعلياً من استهلاك الوقود بنسب متفاوتة. و لتقليل إستهلاك الوقود في سيارتك يجب عليك دائماً الحرص على مراقبتها بإنتظام.


5- لا تبالغ في وضع الأشياء داخل السيارة، حيث ان الوزن الثقيل يزيد من استهلاك الوقود، فاجعلها خفيفة الوزن.


6- اطفىء المحرك في التكدسات المرورية وعند اشارات السير، اذ ان تشغيل المحرك على السرعة البطيئة تستهلك الكثير من الوقود.


7- بعد تشغيل السيارة ينصح دائماً بالضغط التدريجي على دواسة الوقود. وعدم التسرع والضغط مباشرة عليهاً لما في ذالك من أضرار على قطع المحرك الداخلية وكذالك من حيث استهلاك الوقود.


8- إذا كانت سيارتك تعاني من ارتفاع درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي. فهذا من شأنه زيادة استهلاك الوقود في سيارتك بنسبة 10 في المئة تقريباً. فحرارة السيارة لايجب أن تتعدى 90 درجة مئوية. ولا تنخفض عن المتوسط بين 70 و 60 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق