تسجيل أعراض جديدة لكورونا في سوريا..ماهي أعراض وأنواع فايروس كورونا؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 23 يناير 2021

تسجيل أعراض جديدة لكورونا في سوريا..ماهي أعراض وأنواع فايروس كورونا؟

تسجيل-أعراض-جديدة-لكورونا-في-سوريا..ماهي-أعراض-وأنواع-فايروس-كورونا؟

كشف الدكتور ميشيل سلوم , معاون مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد،بإنه تم الكشف عن وجود مجموعة واسعة من الأعراض المختلفة غير المتعارف عليها، لفيروس كورونا، ومنها الصداع وآلام العضلات والإرهاق والإسهال وفقدان الشهية وضيق التنفس.

وقال سلوم بحسب مانقلته صحيفة الثورة، بأن السعال المستمر والحمى وفقدان حاسة الشم التي يتم عادة اعتبارها أنها من الأعراض الرئيسية الثلاثة للإصابة بفيروس كورونا المستجد- كوفيد-19 ليست الأعراض الوحيدة و أن تطور إصابات فيروس كورونا يختلف اختلافاً كبيراً بين الأشخاص، بدءاً من الأعراض الخفيفة الشبيهة بالإنفلونزا مروراً بالمرض الشديد وانتهاء بالوفاة.

واشار سلوم بان لاعراض فيروس كورونا كوفيد 19, ستة أنواع هي: النوع الأول يشبه الإنفلونزا، لكن دون الإصابة بحمى (flu-like with no fever)، ومع أعراض الصداع وفقدان حاسة الشم وآلام العضلات والسعال والتهاب الحلق وألم في الصدر.

والنوع الثاني يشبه الإنفلونزا أيضاً لكن مع حمى وفقدان الشهية (flu-like with fever) وأعراض الصداع وفقدان حاسة الشم والسعال والتهاب الحلق وبحة في الصوت.

اما النوع الثالث فهو هضمي (gastrointestinal)، حيث يعاني المريض من الإسهال، والصداع وفقدان حاسة الشم والشهية والتهاب الحلق وآلام الصدر ودون سعال.

مصيفاً ان النوع الرابع حاد من المستوى الأول (severe level one) مع التعب والصداع وفقدان حاسة الشم والسعال والحمى وبحة في الصوت وألم في الصدر.

والنوع الخامس حاد من المستوى الثاني (severe level two)، مع ارتباك (confusion) وتعب وصداع وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية والسعال والحمى وبحة الصوت والتهاب الحلق وآلام الصدر وألم العضلات.

أما النوع السادس فهو حاد من المستوى الثالث، بطني وتنفسي (severe level three abdominal and respiratory)، حيث يصاب الشخص بضيق في التنفس وإسهال وآلام شديدة في البطن مع صداع، وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية والسعال والحمى وبحة في الصوت وألم في الحلق والصدر وتعب وارتباك وآلام في العضلات.

واشار سلوم الى ان ابتعاد الأشخاص عن بعضهم أحد أفضل الطرق للسيطرة على انتشار الفيروس لأنه ينتشر بسهولة من خلال الاتصال الوثيق، مضيفاً :ليس من الممكن دائماً معرفة الشخص  المصاب.

ولفت سلوم إلى أنه في حال توقف الناس عن التباعد الاجتماعي في وقت مبكر جداً، فسيصاب المزيد من الناس بالمرض، وأنه من المهم أيضاً تجنب أي تجمعات مع أشخاص من خارج الأسرة، حتى في مجموعات صغيرة، إضافة لضرورة اتباع سبل الوقاية الشخصية والالتزام بالتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات الطبية، والابتعاد قدر الإمكان عن التأثر بمواقع التواصل الاجتماعي.

مع بداية انتشار الفيروس أصبح الفريق الطبي المختص بالتصدي له في مواجهة ليس مع المرض وحده بل مع المعلومات المغلوطة، وما قد تلحقه من ضرر بآليات معالجة الجائحة، ولاسيما أن سلوك بعض الأشخاص بالتعاطي مع الشائعات سلوك عشوائي غير متوازن وبعيد عن اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

يشار الى ان وزارة الصحة كانت قد اعلنت امس عن تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى  13479  إصابة. بالاضافة الى شفاء 76 حالة من الإصابات المسجلة بينها 5 حالات في السويداء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سورية إلى 6918 حالة , ووفاة 7 حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 873 وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق