منخفض جوي نهاية الأسبوع وهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 25 يناير 2021

منخفض جوي نهاية الأسبوع وهطولات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية.

منخفض-جوي-نهاية-الأسبوع-وهطولات-ثلجية-فوق-المرتفعات-الجبلية.

تبقى الأجواء مستقرة ومشمسة اليوم وحتى مساء وليل الأربعاء ودرجات مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية.

مع تقدم منخفض جوي من البلاد , حيث تتكاثر الغيوم المنخفضة لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر بدءاً من المناطق الساحلية وتكون الهطولات غزيرة أحياناً، ويمتد الهطل تدريجياً ليشمل باقي المناطق يوم الخميس ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية العالية. 

الى ذلك أكّد المتنبئ الجوي زكريا العيسى لتلفزيون الخبر “اقتراب البلاد من منخفض جوي جديد مرفقاً بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا”، مبيناً أن “فعالية المنخفض ستبدأ مساء يوم الأربعاء القادم وستستمر فعالياته لبضعة أيام”.

وأوضح العيسى أنّ “المنخفض سيشهد غزارة كبيرة في الأمطار وستبدأ فعاليته وتأثيره على المنطقة الساحلية في البداية ومن ثم سيمتد تأثيره بشكل تدريجي في ليلة (الخميس – الجمعة) على كافة المناطق داخل البلاد”.

وأشار العيسى إلى أنه “سيرافق المنخفض أيضاً هطولات ثلجية ملحوظة على المرتفعات الجبلية ومن ثم هناك احتمالية كبيرة لامتداد الثلوج إلى المناطق الداخلية أيضاً”.

وأضاف، “سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح الغربية المتوقعة، ومن المحتمل أن تصل سرعتها إلى 60 كم في الساعة”.

وبين العيسى أنّ “المنخفض القادم سيكون بارد أكثر من المنخفض الذي مضى”، مبيناً أنه ومن الاثنين أو الثلاثاء “ستنتهي فعالية المنخفض السيبيري البارد الجاف الذي تمر به البلاد”.

ثم تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق