رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تبرر"تم تهـ.ـميشنا"ونقيب الفنانين يستـ.ـغرب الهـ.ـجوم على النقابة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 3 يناير 2021

رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تبرر"تم تهـ.ـميشنا"ونقيب الفنانين يستـ.ـغرب الهـ.ـجوم على النقابة.

رئيس-فرع-دمشق-لنقابة-الفنانين-تبرر'تم-تهـ.ـميشنا'ونقيب-الفنانين-يستـ.ـغرب-الهـ.ـجوم-على-النقابة.


أكدت تماضر غانم رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين لبرنامج نبض العاصمة عبر "شام إف إم" أن نقيب الفنانين زهير رمضان متعب وبحالة صحية صعبة وغير قادر على الكلام، ويتم التواصل معه عن طريق "الواتساب" فقط، وهو مستغرب من هذا الهـ.ـجوم الحاصل على النقابة.

وكشفت غانم أن النقابة تواجدت في جنـ.ـازة وعزاء الراحل المخرج حاتم علي، حيث كان نائب نقيب الفنانين "هادي بقدونس" وخمسة من أعضاء المجلس، ولكن تم تهميشنا ولم يقترب منا أي صحفي، وكان هناك تجييش ضد النقابة.


وقالت غانم: "لا أعلم ماهو الموفف السياسي للراحل، ولم يكن هناك أي توجيه أو منع لأي خطوة، ولكن لم يكن لدينا تواصل مع أهله وبالتالي انتظرنا الحصول على المعلومات".


وذكرت "غانم" أنه عند وفاة المخرج الكبير "علاء الدين كوكش" لم يحضر عدد كبير من الفنانين ولكن النقابة لم تنتقد هذا الأمر، ولم تسأل عن سبب عدم تواجدهم وحضورهم، وليس هناك تمييز لدى النقابة بين أي مخرج وآخر وتم القيام بنفس الإجراءات لهما، كاشفةً أنه في جنازة الفنانة "هالة حسني" لم يخرج أحد من الفنانين، وكذلك عند وفاة الفنانة "نجاح حفيظ" حجزت النقابة صالة عزاء لمدة ثلاثة أيام ولم يدخل سوى ثلاثة أشخاص فقط، ولكن لم تقول النقابة حينها ماسبب عدم الحضور.


وكان قد شيـ.ـع يوم الجمعة 1/1/2021 في دمشق بحضور المئات وعدد كبير من نجوم الدراما والسينما السورية الفنان والمخرج الراحل حاتم علي والذي وافتـ.ـه المنـ.ـية بشكل مفاجئ عن عمر يناهز الـ 58 عاماً إثر نوبـ.ـة قلبية  حيث وجد صباح يوم الثلاثاء 29 كانون الأول مفارقـ.ـاً الحيـ.ـاة في أحد فنادق القاهرة..


وقد طالت نقابة الفنانين العديد من الانتقادات، بسبب تعاطيها مع خبر رحيل حاتم علي، واكتفائها بخبر "إعلان وفاة" دون أن تنعي الفنان كما جرت العادة حين نقل خبر وفاة فنان، وهو أحد المفصولين من النقابة منذ العام 2015 بسبب "عدم تسديد الاشتراكات المالية" حسب المعلن في حينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق