سيارة تيسلا الكهربائية في شوارع دمشق.. والسوريون يتساءلون: كيف بيشحنها..!؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 28 يناير 2021

سيارة تيسلا الكهربائية في شوارع دمشق.. والسوريون يتساءلون: كيف بيشحنها..!؟

سيارة تيسلا الكهربائية في شوارع دمشق.. والسوريون يتساءلون: كيف بيشحنها..!؟

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيارة تيسلا الكهربائية الامريكية , تسير في أحد شوارع العاصمة دمشق وتحمل لوحة متسائلين "كيف يتم شحنها في ظل التقنين"؟.

وعبّر الناشطون عن استغرابهم من وجود سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية في سوريا خصوصاً في ظل حالة شبه انعدام للطاقة الكهربائية مع وصول التقنين إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية.

 ولم تخلّ تفسيرات السوريين من السخرية قائلين إن صاحبها على الأغلب بيشحنها على المولدة أو البطارية، مضيفين أن من يملك سيارة سعرها يقارب الـ40 ألف دولار مارح تفرق معو الكهربا.

من جهة أخرى، تساءل بعض السوريين عن طريقة إدخال سيارة حديثة أمريكية الصنع إلى سوريا قائلين: يبدو حتى قانون قيصر على ناس وناس, في وقت يُقال إن العقوبات الأميركية تعيق وصول الطحين والطعام والمحروقات.مشبيهن الأمر بقيام إحدى الشركات، مؤخراً، باستيراد أحدث هواتف أيفون وسامسونغ.

فيما ذهب اخرون باتجاه مختلف ،حيث عبروا عن شعورهم بالفخر كون وجود تلك السيارة في دمشق، كسر أنف العقوبات الأميركية، ومرمغَ وجه قانون قيصر بالتراب الشامي.

وتنتج سيارة تيسلا من قبل شركة تيسلا موتورز الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائية للقطارات الكهربائية، ويملكها أغنى رجل في العالم الملياردير “إيلون موسك”.

ووفق مواقع متخصصة ببيع سيارات تسلا، فإن سعرها يبدأ من 50 ألف وحتى 250 ألف دولار، حسب نوعها وطرازها.

الجدير بالذكر أن الحكومة السورية أوقفت استيراد السيارات الحديثة منذ عام 2011، ضمن سياستها في حصر الاستيراد على الأساسيات فقط توفيراً للقطع الأجنبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق