هـ.ـذا ما قاله بوتيـ.ـن عن دمشـ.ـق وأهلها خلال زيارتـ.ـه الاخـ.ـيرة الى سـ.ـوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 7 يناير 2021

هـ.ـذا ما قاله بوتيـ.ـن عن دمشـ.ـق وأهلها خلال زيارتـ.ـه الاخـ.ـيرة الى سـ.ـوريا.



استـ.ـذكر الرئيـ.ـس الروسـ.ـي، فلاديـ.ـمير بوتيـ.ـن، تفاصيل زيارته إلى سـ.ـوريا، حيث أنه لاحظ مسار عودة الحياة الطبيعية إلى دمشـ.ـق واصفا كل الأشخاص الذين التقاهم بـالودودين والطيبين.

وجاءت تصريحات الرئيس بـ.ـوتين خلال مقابلة في فيلم "لا مجال للخطأ، زيارة عيد الميلاد إلى دمشق" على قناة "روسيا 1" التلفزيونية قال خلالها: "خلال وصولي إلى سوريا بشكل سريع لاحظت المتغيرات التي طرأت على المـ.ـشهد السـ.ـوري حيث تبين أن الحـ.ـياة تعود تدريجيا خصوصا في العاصمة دمشـ.ـق".

وأضاف بوتـ.ـين قائلا: "كانت زيارة خلال عيد الميلاد، زيارة لا يمكن ارتكاب الأخـ.ـطاء خلالها، أذكر نقاط التفتيش التي كانت لا تزال موضوعة من جهة، ومن جهة أخرى حياة طبيعية مع متاجر ومطاعم تعمل بشكل طبيعي".

وتابع بوتيـ.ـن: سرنا قليلاً في الشارع كانت هناك قيود أمـ.ـنية، ولكن كانت هناك أماكن استطعنا زيارتها وتحدثنا إلى الناس وجمعتنا لقاءات للغاية"، مشيرا إلى أن "المواطنين السوريين كانوا من بيئات اجتماعية مختلفة.

وقال بوتيـ.ـن، إنه ممتن للأشخاص الذين يعـ.ـتنقون الإسـ.ـلام لمحافظتهم وبعناية على الآثار المسـ.ـيحية في سوريا.

وأضاف بوتين في مقابلة مع الإعلامي، يفغيني بودوبني، في البرنامج الوثائقي "لا مجال للخطأ. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق": "كان من غير المتوقع بالنسبة لي أن يتم حفظ رفات يوحنا المعمدان بعناية في المسـ.ـجد (الأموي) ويتم تكريمها في الـ.ـعالم الإسـ.ـلامي. وهو عند المـ.ـسلمين يحيى. كذلك يسـ.ـوع المسـ.ـيح مكرم هناك. وهو عيـ.ـسى عند المـ.ـسلمين".

وشدد الرئيس الروسي على أن "هذا التقارب بين الديانتين العالميتين، والذي يقوم على القيم الأخلاقية والمعنوية المشتركة، والقيم الإنسانية المشتركة، لا يمكن إلا أن يثير الاهتمام والاحترام".

وأكد بوتيـ.ـن، أنه عند اتخاذه القرارات المتعلقة بالمسار السـ.ـوري، ينطلق من مصالح روسيا أولا، وليس من مشاعر تعاطفي أو كراهيـ.ـتي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق