تعـ.ـرف علـ.ـى اهـ.ـم طـ.ـرق تـ.ـنظيف الرئـ.ـتين بالطرق الطبيعية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 يناير 2021

تعـ.ـرف علـ.ـى اهـ.ـم طـ.ـرق تـ.ـنظيف الرئـ.ـتين بالطرق الطبيعية.

تعـ.ـرف-علـ.ـى-اهـ.ـم-طـ.ـرق-تـ.ـنظيف-الرئـ.ـتين-بالطرق-الطبيعية.


يتكون الجـ.ـهاز التنفسي من جزئين هما الجـ.ـهاز التنفسي العلوي، والجـ.ـهاز التنفسي السفلي ويحتوي الجهاز التنفسي العلوي على: الأنف والفم التجويف الانفي الحلق والحنجرة اما الجهاز التنفسي السفلي فيتكون من الرئتين القصبة الهوائية الشعبيتن القصيبات الحويصلات الهوائية.

وتعمل الرئـ.ـتين على توصيل الاوكسجين إلى خلايا الجسم، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون الناتج من قيام الخلايا بوظائفها اليومية، وذلك من اجل البقاء على قيد الحياة. 

وللحفاظ على صحة الرئتين عليك إتباع النصائح التالية: 


1- شرب الماء بكمية كافية:

حيث يعتبر شرب الماء بالكمية الكافية في المساعدة يساعد في الحفاظ على بطانة الغشاء المطاطي للرئتـ.ـين، وهو ما يساعد الرئة على القيام بوظائفها بالكفاءة المطلوبة. 

2- ممارسة الرياضة بشكل دوري:

يساعد ممارسة النشاط البدني في الحفاظ على صـ.ـحة الرئتين. ويمكنك ممارسة رياضة المشي السريع يوميا على الأقل، ذلك سوف يساعدك على تحسين الصحة البدنية والعقلية مثل تقوية عضلات الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وتعزيز صحة الرئة.فسواء كنت شاباً أو من كبار السن، فعليك بممارسة الرياضة بشكل دوري.

3- ممارسة التنفس العميق:

يساعد التنفس العميق على الاقتراب من القدرة الكاملة للرئتـ.ـين باتباع الخطوات التالية: إعمل على أسترخاء الرقبة والكتفين.ابق فمك مغلق، واستنشق الهواء ببطء عن طريق فمك لعدتين. جعد شفتيك كما لو كنت ستصفر. قم بعملية الزفير ببطء عن طريق نفخ الهواء من خلال شفتيك من العد لاربعة.

4 -الوقـ.ـاية من العدوى:

من المكن ان تتحول الإصابة باى نوع من أنواع عدوى التهـ.ـابات الجهاز التنفسي إلى حالة صحية خطيرة في بعض الأحيان. لذا عليك بالوقاية باتباع الخطوات التالية:الحفاظ على صحة الفم واللثة وذلك بتنظيف الاسنان يوميا وبزيارة طبيب الاسنان بشكل دوري. اترك دائما مسافة كافية بينك وبين اى شخص مصاب بعدوى. إذا مرضت بدورك، فابق في المنزل لتنال قدر كافي من الراحة وتستعيد صحتك مجددا.غسل اليدين دائما بالماء والصابون.

5-الامتناع عن الـ.ـتدخين:

يعد تدخـ.ـين السـ.ـجائر من الاسباب الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن. حيث يتسبب دخان السجائر في تضييق ممرات الهواء، مما يؤدي إلى صعوبة القدرة على التنفس بشكل صحيح. لذا فإذا كنت من المدخنين، فعليك الاقلاع عن هذه العادة والتوقف عن التدخين حفاظا على صحتك.

6- التقليل من التعرض للهواء الملوث:

يؤثر التعرض للهواء الملوث على صحة الرئة مثل التدخين السلبي،التعرض المستمر لعوادم السيارات، أو المواد الكيميائية وغيرها من عوامل التلوث التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الرئتين.


- أطعمة مضادة للالتهابات: ان التهاب الشعب الهوائية يمكن ان يجعل التنفس صعبا، لذا فإن تناول الأطعمة المضادة للالتهابات سوف يقلل من الاعراض. ومن امثلة هذه الأطعمة: الزيتون - الكركم - التوت - العدس - الفاصولياء - عين الجمل.

مشروب تساعد على تنظيف الرئتين:


1- مشروب القرفة:

تعد القرفة وسيلة فعالة لعلاج التهابات الرئتين، نظراً لإحتوائها على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

2- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الاكسدة، مما يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، وتقليل الالتهابات في الرئتين.

3- العسل والماء الساخن:

يساعد هذا المشروب القويعلى إزالة السموم من الجسم، وذلك لاحتواء العسل على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد الجسم في القضاء على عوامل العدوى المسببة لالتهاب الحلق في المقام الأول. 

4- شاي الزعتر:

يعد الزعتر من الاعشاب الفعالة في علاج التهابات الجهاز التنفسي، والتخفيف من اعراضه مثل السعال، واحتقان الأنف. ولتحضير شاي الزعتر , ضع ملعقة صغيرة من الزعتر في ماء مغلي. يترك لمدة 10 دقائق تقريبا قبل ان يتم تصفيته. ثم يتم اضافة قطرة من عصير الليمون. 

5- مشروب الزنجبيل والكركم:

يعد هذا المشروب من افضل المشروبات لتنظيف الرئتين , حيث يساعد الكركم في علاج السعال واعراض البرد، وذلك لاحتوائه على عوامل مضادة للأكسدة والالتهابات اما الزنجبيل فبإمكانه علاج اعراض الاحتقان والغثيان.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق