لبنان يستثني السوريين القادمين إلى مطار بيروت للتوجه مباشرة إلى سوريا من الحجر الفندقي. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 يناير 2021

لبنان يستثني السوريين القادمين إلى مطار بيروت للتوجه مباشرة إلى سوريا من الحجر الفندقي.

لبنان-يستثني-السوريين-القادمين-عبر-المطار-والعابرين-الى-سوريا-من-الحجر-الصحي.


اصدرت وزارة النقل اللبنانية إستثناء القادمين إلى مطار بيروت للتوجه مباشرة إلى سورية من الحجر الفندقي على أن يكون لديهم نتيجة فحص ال PCR من البلد القادمين منه بنتيجة سلبية. قبل الوصول إلى لبنان.

واستثنى القرار الذي الذي نشر على الصفحة الرسمية لمطار رفيق الحريري, السوريين القادمين والعابرين براً الى سوريا من شرط الحجر الصحي لمدة 48 ساعة.

قرار جديد بإستثناء القادمين إلى مطار بيروت للتوجه مباشرة الى سوريا من الحجر الفندقي على أن يكون لديهم نتيجة فحص ال PCR سلبية قبل الوصول إلى لبنان.

تم النشر بواسطة ‏‎Rafic Hariri International Airport-Beirut‎‏ في الأحد، ١٠ يناير ٢٠٢١

وكانت السلطات اللبنانية قد فرضت حجراً صحياً لمدة 48 ساعة على جميع الواصلين الى لبنان في عدد من الفنادق التي تم اعتمادها وعلى نفقتهم الشخصية, مما أثار موجة من السخط بين المسافرين السوريين الى وطنهم عبر مطار رفيق الحريري, حيث وجدوا أن القرار ظالم بحقهم, خصوصاً وانهم لا يريدون البقاء بلبنان وانما التوجه فوراً الى سوريا.

وعبر الكثير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم باستثناءهم من قرار الحجر الصحي, خصوصاً وأن لبنان يعتبر المعبر الوحيد الى سوريا للمسافرين القادمين من أوربا والأمريكيتين وغالبية الدول العربية.

الى ذلك قالت قناة الجديد اللبنانية" بأن لجنة متابعة تدابير كورونا أوصت بالإقفال التام للبلاد، وإقفال المتاجر، وإقفال مطار بيروت الدولي لمدة 7 أيام، مشيرة إلى أنه "لم يصدر أي قرار رسمي بعد في موضوع إغلاق المطار.

وأوضحت القناة أن "هناك اختلاف بين لجنة كورونا وإدارة مطار بيروت، خصوصا أنه يتم الحديث عن إقفال المطار لمدة أسبوع كامل , مشيرة إلى أن إدارة المطار أكدت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الوافدين عبر المطار ضئيلة جدا، ولا تستدعي إقفال المطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق