مدير صحة السويداء..تراجع مؤشرات كورونا وإجمالي الإصابات 786 إصابة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 يناير 2021

مدير صحة السويداء..تراجع مؤشرات كورونا وإجمالي الإصابات 786 إصابة.

مدير-صحة-السويداء..تراجع-مؤشرات-كورونا-وإجمالي-الإصابات-786-إصابة.


اكد مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا تراجع مؤشرات الإصابة بكورونا في محافظة السويداء  الى مستوى الرُّبع عن مثيلاتها بالذروة الأخيرة التي حدثت بين ٢-١٠ / ١٢ /٢٠٢٠.

وبيّن أن  العدد الإجمالي للحالات المسجلة بلغ  ٧٨٦ إصابة, فيما العدد الإجمالي للوفيات المسجة بلغ ٧٣ وفاة ,لافتاً إلى أن العدد الحقيقي للإصابات هو أضعاف أضعاف أضعاف الحالات المسجلة , فيما يبلغ عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة اليوم ٢٣ مريضاً.

وأكد مدير الصحة أنه ولأول مرة و منذ بدء الجائحة تصبح غرف العنايات المشددة الخاصة بالمرض فارغة من المصابين , مبيناً أن هذا الإنحسار و التراجع الوبائي قد يكون ناجماً عن عدة عوامل منها حدوث تعرض واسع و كُتَلي لأوزان جزيئية متفاوتة للفيروس في المحافظة لنسبة ٧٠% من السكان و هذه ما تسمى المناعة الجمعية أيضاً , بالإضافة لازدياد التعاون الواضح لأهل المحافظة في تطبيق الإجراءات الوقائية مع ازدياد الوعي و المسؤولية الشخصية في ذلك والذي شكل إضافة كبيرة لجهود التصدي للفيروس بالإضافة إلى عوامل أخرى .

و ختم مهما بتقديم نصيحة قائلاً. انه وعلى الرغم من هدوء العاصفة الوبائية إلا أن السلالة الجديدة للفيروس covid- 20 و التي تتميز بأنها أكثر ميلاً لإصابة الشباب و أقل فتكاً و أكثر سراية بنسبة ٧٠% من سابقتها قد تدخل إلى محافظتنا في أي وقت عبر القادمين من الخارج و بتجربتنا السابقة قد يتأخر دخولها عن الدول الأخرى من شهر إلى ٣ أشهر لنشهد ذروة إصابة جديدة خاصة في حال الاستهتار و التراخي في تطبيق الإجراءات الإحترازية و هذا ما يحدد هوية الوضع الوبائي القادم .

مؤكداً على ضرورة تطبيق نموذج العيش الجديد المعتمد على التباعد المكاني و الإجتماعي و ارتداء الكمامة في التجمعات و الحفاظ على أيدي نظيفة فهو اللقاح المتوفر حاليا لدينا.

وكانت وزارة الصحة اعلنت امس عن تسجيل ٩٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى  ١٢٣٦٤ إصابة , وشفاء ٧٦ حالة من الإصابات المسجلة بينها ٤ حالات في السويداء ليرتفع عدد حالات الشفاء في سورية إلى ٦٠٢٩حالة.

بالاضافة الى وفاة ٦ حالات من الإصابات المسجلة بينها حالة واحدة في السويداء ليرتفع عدد الوفيات في سورية إلى ٧٧٤ وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق