في حدث نادر وغير مسبوق الثلوج تتساقط على منطقة في السعودية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 يناير 2021

في حدث نادر وغير مسبوق الثلوج تتساقط على منطقة في السعودية.

في-حدث-نادر-وغير-مسبوق-الثلوج-تتساقط-على-منطقة-في-السعودية.


تداول رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية صباح اليوم الاثنين،مشاهد لزخات من الثلج على مركز بللسمر، الواقع على مسافة 110 كيلومترات إلى الشمال من مدينة أبها في المملكة السعودية، وذلك في حدث نادر وغريب في المنطقة.

وبحسب المشاهد المتداولة فقد سجل تساقط ثلوج في منطقة بللسمر على مسافة 110 كم إلى الشمال من مدينة أبها بالإضافة إلى عدد من المناطق الجبلية شمالي عسير.

ولا تزال بللسمر وأجزاء واسعة من منطقة عسير، تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، التي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، قاربت الصفر المئوي، مما أدى إلى تساقط الثلوج.


وكان المركز الوطني للأرصاد قد حذر من تساقط أمطار رعدية على منطقة عسير اليوم، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية.

وتشمل هذه الحالة مدينة أبها ومحافظات الحرجة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى  مساء اليوم.

واعتبر هذا الحدث تاريخي وغير مسبوق بحسب موقع "طقس العرب"،فيما شارك المواطنون السعوديون مشاهد تساقط الثلوج على صفحات تويتر، معبرين عن سعادتهم بهذه الظاهرة الجوية النادرة والفريدة التي شهدتها مناطقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق