لبنان يعلن حالة الطوارئ بدءاً من الخميس لمواجهة تفشي كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 يناير 2021

لبنان يعلن حالة الطوارئ بدءاً من الخميس لمواجهة تفشي كورونا.

لبنان-يعلن-حالة-الطوارئ-بدءاً-من-الخميس--لمواجهة-تفشي-كورونا.


أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان حالة الطوارئ الصحية في عموم البلاد.وتقليص حركة المسافرين في المطار لتصبح 20 بالمئة , لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا اعتباراً من الخميس المقبل وحتى الـ 24 من الشهر الجاري.

كما فرض المجلس حظراً للتجوال اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح يوم الخميس الموافق فيه 14/1/2021 ولغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين الموافق فيه 25/1/2021.

وأوضح الأمين العام للمجلس أنه تقرر إلزام الوافدين من عدد من الدول بالإقامة 7 أيام في أحد الفنادق والخضوع لفحص “بي سي أر” عند وصولهم وإجراء فحص ثان في اليوم السادس من وصولهم.

وأضاف أنه تقرر أيضا تقليص حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي لتصبح 20 بالمئة على أن يخضع القادمون لفحص فوري وكذلك منع حركة المسافرين القادمين عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية باستثناء العابرين الحاملين تذاكر سفر بتاريخ العبور.

وتم أيضا إقرار إقفال جميع الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلّة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات على اختلافها والحدائق العامة والارصفة البحرية (الكورنيش البحري) والملاعب الرياضية العامة والخاصة الداخلية والخارجية منها وكازينو لبنان.

هذا وستمنع إقامة الحفلات العامة والخاصة والمناسبات الاجتماعية والسهرات والتجمعات على اختلاف أنواعها، كما سيتم تكليف وزارة الداخلية والبلديات بالتنسيق مع المرجعيات الدينية بهدف إقفال دور العبادة وإلغاء المناسبات الدينية على اختلافها وتنوعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق