تركيا تمنع دفـ.ـن اللاجـ.ـئين السوريين في لواء اسكندرون المـ.ـحتل. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 يناير 2021

تركيا تمنع دفـ.ـن اللاجـ.ـئين السوريين في لواء اسكندرون المـ.ـحتل.

تركيا-تمنع-دفـ.ـن-اللاجـ.ـئين-السوريين-في-لواء-اسكندرون-المـ.ـحتل.


رفضت بلدية ولاية هاتاي "لواء اسكندرون المـ.ـحتل" منح اللاجـ.ـئين السوريين مكاناً في مقـ.ـبرة الولاية لدفـ.ـن أقاربهم المتوفين، بزعم انتشار فيروس “كورونا”بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية تركية.

وقالت وسائل إعلام تركية إن البلدية التابعة لحزب الشعب الجمهوري، طلبت من السوريين نقل الجـ.ـنازات إلى مدينة الريحانية، التي تبعد 90 كيلومتراً قرب الحدود السورية.

مشيرة الى ان البلدية زعمت وجود نقص في أماكن الدفـ.ـن بسبب فيروس كورونا وقالت البلدية إنه , لم يبق في يايلداغ أماكن دفـ.ـن" وطلبت من السوريين نقل جنازاتهم إلى الريحانية، حيث تم نقل 10 جنازات إلى هناك.

ويتعرض اللاجئـ.ـون السوريون في تركيا لمضايقات متكررة من قبل الحكومة التركية آخرها ترحيل نحو مئة ألف لاجـ.ـئ منهم من إسطنبول عام 2020.

يشار الى انه بلغ عدد اللاجـ.ـئين السوريين على الأراضي التركية، 3.627.481 لاجئا، منهم 59785 يقيمون في مخيمات، بحسب ما ذكرته مواقع سورية معارضة.

وتستغل تركيا ورقة اللاجـ.ـئين السوريين للضغط على الاتحاد الأوربي واسـ.ـتفزازها، بعد أن استغلتهم وماتزال تستغل السوريين في حـ.ـروبها وسط استنكار دولي وأممي وإقليمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق