رغم التـ.ـحذيرات حالات تـ.ـسمم جديدة بسمك البالون في اللاذقية! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 يناير 2021

رغم التـ.ـحذيرات حالات تـ.ـسمم جديدة بسمك البالون في اللاذقية!

رغم-التـ.ـحذيرات-حالات-تـ.ـسمم-جديدة-بسمك-البالون-في-اللاذقية!


بالرغم من التـ.ـحذيرات الاخيرة ونشرات التوعية التي تحذر من تناول سمكة البالون , أصـ.ـيبت عائلة مكونة من 4 أشخاص بحالة تسـ.ـمم نتيجة تناولها لسمكة البالون في محافظة اللاذقية،

حيث أعلنت الدكتورة، سهام مخول، مدير مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني باللاذقية عن وصول عائلة مكونة من 4 أشخاص بحالات تسـ.ـمم من سمك البالون .

وقالت مخول إن الحالات الأربعة التي تم إسعافها "يعانون من أعراض خدر وتنميل باللسان والأطراف جراء تناولهم سمك البالون".

وأشارت إلى أنه تم تقديم كافة الإجراءات الإسعافية والعلاجية لهم، وهم حاليا بحالة جيدة.

وكانت قد شهدت محافظة طرطوس وفـ.ـاة المواطن عبد الرحمن . ن وأصـ.ـيبت زوجته أركان .ت”وشخص آخر نتيجة تناولهم سمك البالون السـ.ـام في منطقة شاليهات البصيرة في ريف طرطوس يوم الاثنين.

فيما ادخلت عائلة مكونة من 7 أشخاص الى أحد المشافي الخاصة في محافظة اللاذقية بعد تعرضهم لحالة تسـ.ـمم جراء تناول سمك البالون , توفـ.ـيت على اثرها طفـ.ـلة.

وتعد سمكة البالون من أكثر الأنواع انتشارا وأعلاها سمية وهي تنفخ جسمها عند اقتراب أي خطر أو استفزاز عن طريق ابتلاع كمية زائدة من الماء أو الهواء ليصبح شكلها منفوخا كالبالون وتتميز بوجود كيسات غدية سامة في الرأس والجلد والمعدة والأمعاء والمبايض والكبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق