عـ.ـون يصـ.ـف الحـ.ـريري بـ "الكـ.ـاذب" والأخير يـ.ـرد. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 يناير 2021

عـ.ـون يصـ.ـف الحـ.ـريري بـ "الكـ.ـاذب" والأخير يـ.ـرد.

عـ.ـون-يصـ.ـف-الحـ.ـريري-بـ-الكـ.ـاذب-والأخير-يـ.ـرد.


تداولت مواقع اخبارية لبنانية ومحطات التلفزة، أمس الاثنين، تصريحاً مـ.ـثيراً سجل خلال تصوير لقاء يجمع بين الرئيس اللبناني، ميشال عـ.ـون، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حـ.ـسان دياب , يصف فيها رئيس الحكومة المكلف سعد الحـ.ـريري بـ"الكـ.ـاذب".

ونشرت قناة الجديد اللبنانية، مقطع الفيديو خلال الاجتماع الذي جمع عون بدياب قبيل جلسة ​المجلس الأعلى للدفاع​ في ​قصر بعبدا، وقد سأل دياب عون: "وضع التأليف كيف صار فخامة الرئيس".

ليرد عليه الرئيس اللبناني ميشيل عون قائلا: "لا يوجد ​تأليف.. قال أعطاني ورقة، عم يكـ.ـذب، عمل تصاريح كـ.ـاذبة، وهلا ليك قديش غاب، ليك حظهن اللبنانيين، وهلا راح ع تركيا ما بعرف شو بيأثر".

وعقب انتشار الفيديو، تصدر هاشتاج "سـ.ـعد الكـ.ـذاب"، الهاشتاج الأكثر بحثاً وتداولاً عبر موقع التدوين القصير تويتر، وجاتء التعليقات متباينة بين الدفاع عن الحريري، وبين تأكيد ما يقوله عون.


وفي أول رد فعل له، استعان الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، بنصوص من الكتاب المقدس للرد على ما جاء في فيديو مسرب للرئيس اللبناني ميشال عون.

وبعد مرور نحو 4 أشهر على استقالة الحكومة اللبنانية في أعقاب انفـ.ـجار هائـ.ـل في مرفـ.ـأ بيـ.ـروت في آب الماضي، لا يزال زعماء الأحزاب الرئيسية غير قادرين على الاتفاق على حكومة جديدة حتى مع انجراف البلاد في أزمة مالية خانقة.

وقدم الحريري، الذي كُلف بتشكيل الحكومة في تشرين الأول الماضي، للرئيس عون، تشكيلا وزاريا، قائلا إن “المناخ إيجابي”، فيما ذكر مكتب عون حينها أن، “الطرفين اتفقا على محاولة معالجة الفروقات بين اقتراحاتهما، لكن الأجواء تـ.ـوترت بشدة فيما بعد”.

وكان الحريري مؤخراً في زيارة لتركيا، ونقلت قناة الجديد أن زيارة رئيس الحكومة المكلف إلى تركيا جاءت بتكليف عربي لفتح أبواب الوساطة بين أنقرة والرياض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق