قـ.ـفزة هائلـ.ـة في اشتراكات تـ.ـلغرام ..بعد أزمـ.ـة الخصوصـ.ـية في واتـ.ـساب. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 يناير 2021

قـ.ـفزة هائلـ.ـة في اشتراكات تـ.ـلغرام ..بعد أزمـ.ـة الخصوصـ.ـية في واتـ.ـساب.

قـ.ـفزة هائلـ.ـة في اشتراكات تـ.ـلغرام ..بعد أزمـ.ـة الخصوصـ.ـية في واتـ.ـساب.

يستخدم الكثيرون حول العالم اليوم تطبيق"واتسآب" للتواصل مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو حتى للعمل، لكن البعض بدأ يتلـ.ـخوف من السياسة الجديدة للتطبيق التي أعلن عنها مؤخرا.ما حذا بالكثيرين الى الانتقال الى تطبيقات بديلة.

ويواجلـ.ـه تطبيق "واتسلـ.ـاب" موجة كبيرة من الانتلـ.ـقادات اللـ.ـلاذعة، بعد فرض "سياسـ.ـة خصوصية" جديدة على مستخدميه البالغ عددهم نحو 2.2 مليار حول العالم، وتخييرهم بين الموافقة عليها، أو توديع خدمتها للمراسلات الفورية.

ونصت سياسة الخلـ.ـصوصية الجديدة على مشاركة رقلـ.ـم الهلـ.ـاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول مع "فيسبوك".وبعد هذا التحديث، أصبحت تطبيقات تلـ.ـلغرام وسلـ.ـيغنال وفايبر، من البدائل التي لجأ إليها الكثير من مستخدمي واتساب.

حيث كشف أحد مؤسسي تطبيق تللـ.ـغرام للمراسلة المشفرة عن زيادة هائلة في أعداد مستخدمي التطبيق، متعهدا بالاستمرار في حماية بيانات المستخدمين وخصوصيتهم، وذلك في الوقت الذي يبحث فيه الكثير من مستخدمي "واتساب" عن تطبيقات بديلة.

وفي مدونة على قناته في تللـ.ـغرام، قال بافلـ.ـيل دوروف إنه في الأسبوع الأول من يناير، تجاوز مستخدمو تيلـ.ـلغرام الـ500 مليون مستخدم نشط شهريا.

وأضاف: "بعد ذلك، استمرت الأعداد في النمو، إذ انضم 25 مليون مستخدم جديد إلى تللـ.ـغرام في آخر 72 ساعة فقط. وقد جاء هؤلاء من جميع أنحاء العالم".

وأوضح دوروف الأماكن التي انضم منها المستخدمين، لافتا إلى أن 38 بالمئة منهم من آسيا، و27 بالمئة من أوروبا، و21 بالمئة من أميركا اللاتينية، و8 بالمئة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابع: "هذه زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، عندما قام 1.5 مليون مستخدم جديد بالتسجيل كل يوم. لقد شهدنا عددا كبيرا من التحميلات من قبل، على مدار السنوات السبع التي حمينا فيها خصوصية المستخدم، لكن هذه المرة مختلفة".

واعتبر أحد مؤسسي تللـ.ـغرام أن "هذه المرة مختلفة"، لأن الناس "لم يعودوا يريدون استبدال خصوصيتهم بخدمات مجانية. لم يعودوا يريدون أن يكونوا أسرى احتكار الشركات التقنية، التي يبدو أنها تعتقد أنه بإمكانها الإفلات من أي شيء طالما أن تطبيقاتها تضم كتلة كبيرة من المستخدمين".

وأشار إلى أنه مع نصف مليار مستخدم نشط ونمو متسارع، أصبح تللـ.ـغرام "أكبر ملجأ لأولئك الذين يسعون إلى منصة اتصال ملتزمة بالخصوصية والأمان. نحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد ولن نخذلكم".

وأصبح تللـ.ـيغرام ثاني أكثر التطبيقات تحميلاً في أمريكلـ.ـا يوم الأحد، حيث بحث المستخدمون عن ملاذ جديد عبر الإنترنت بعد تعليق حسابات تـ.ـرامب على "فيسبوك" و"تويتر"، مع قيام شركات التكنولوجيا بقطع بارليلـ.ـر، وهي شبكة تواصل اجتماعي وقع إطلاقها في 2018 كبديل لـ"تويتر" تستخدم بشكل أساسي من قبل أشخاص مرتبلـ.ـطين بدونلـ.ـالد تراملـ.ـب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق