واتسـ.ـاب تجيـ.ـب على أبـ.ـرز الأسئلة التي تشـ.ـغل بال المسـ.ـتخدمين - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 13 يناير 2021

واتسـ.ـاب تجيـ.ـب على أبـ.ـرز الأسئلة التي تشـ.ـغل بال المسـ.ـتخدمين

واتسـ.ـاب-تجيـ.ـب-على-أبـ.ـرز-الأسئلة-التي-تشـ.ـغل-بال-المسـ.ـتخدمين

بعد تعديل سياسـ.ـة الخـ.ـصوصية الخاصة بتطـ.ـبيق،"واتساب"الذي اثار استـ.ـياء واسع وشهد نـ.ـزوح العديد والبحث عن تطـ.ـبيقات اخرى, حيث ردت واتسـ.ـاب على الانتقـ.ـادات التي طالته لمشاركة بيانات المستخدمين مع "فيسبوك".

وأجاب واتـ.ـساب على تسـ.ـاؤلات مهمة تخطر على بال المستخدمين , تتعلق بكيفية استعمال "واتساب" لبيـ.ـاناتهم، والآليات التي تتيح للأنشطة التجارية الاستفادة من تلك المـ.ـعلومات، وخصوصا فيما يتصل بتشارك البيانات مع "فيسبوك".

1- الرسـ.ـائل الخـ.ـاصة والمكالمات:

قال "واتساب" في منشور إلى أنه و"فيسبوك"، لن يكونا قادرين على قراءة الرسائل الخاصة بالمستخدمين أو الاطلاع على فحوى مكالماتهم التي تتم من خلال التطبيق. لافتة إلى أن الرسائل الخاصة بالتطبيق مشفرة بأسلوب الطرفين، أي تحويل رسالة إلى رسالة سرية من قبل مرسلها الأصلي، وفك تشفيرها فقط من قبل المستقبل النهائي المقصود.

2- حفظ السـ.ـجلات:

واكد"واتساب" أنه لا يحتفظ بسجلات المستخدمين الذين يرسلون الرسائل أو يستخدمون ميزة الاتصال بالتطبيق، معتبراً أن تخزين مثل تلك البيانات يمثل "خطرا على الخصوصية والأمان".

3- رصـ.ـد المـ.ـوقع:

كما نفى"واتساب" مشاركة مواقع المستخدمين مع "فيسبوك"، مشددا على أن هذه الميزة تخضع للتشفير أيضا، بمعنى عدم قدرة أي شخص على معرفة مكان المستخدم إلا من يتم مشاركته بهذه المعلومة.

4- جهـ.ـات الاتـ.ـصال:

عندما يمنح المستخدم إذنا لـ"واتساب" بمشاركة جهات الاتصال المحفوظة في سجل الاتصالات، فإنه لا تتم مشاركتها مع "فيسبوك"، إذ أن الهدف من هذه الصلاحية يتمثل في جعل المراسلات تتم بشكل أسرع وبموثوقية أعلى.

5- خصـ.ـوصية المـ.ـجموعات:

يستخدم واتساب عضوية المجموعات لتسليم الرسائل بدقة وحماية الخدمة من البريد العشوائي والإعلاني المزعج، علما أن التطبيق يؤكد عدم مشاركة تلك البيانات مع فيسبوك لأغراض إعلانية.

6- تنـ.ـزيل البيـ.ـانات:

يستطيع مستخدمو واتساب أيضا، تنزيل البيانات والمعلومات التي يمتلكها التطبيق والخاصة بالحساب.

يشار الى تطبيق "واتسـ.ـاب" واجه موجة كبيرة من الانتـ.ـقادات الـ.ـلاذعة، بعد فرض "سياسـ.ـة خصوصية" جديدة على مستخدميه البالغ عددهم نحو 2.2 مليار حول العالم، وتخييرهم بين الموافقة عليها، أو توديع خدمتها للمراسلات الفورية.

الى ذلك كشف أحد مؤسسي تطبيق تلـ.ـغرام للمراسلة المشفرة عن زيادة هائلة في أعداد مستخدمي التطبيق، متعهدا بالاستمرار في حماية بيانات المستخدمين وخصوصيتهم، وذلك في الوقت الذي يبحث فيه الكثير من مستخدمي "واتساب" عن تطبيقات بديلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق