روسيا تطور اختبارا يكشف كورونا في 60-90 دقيقة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 16 يناير 2021

روسيا تطور اختبارا يكشف كورونا في 60-90 دقيقة.

روسيا-تطور-اختبارا-يكشف-كورونا-في-60-90-دقيقة.

أعلن مدير معهد علم الأوبئة في روسيا، التابع للهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان “روس بوتريب نادزور” فاسيلي أكيمكين، أن المعهد طور اختبارا للكشف عن كوفيد-19، والذي يسمح باكتشاف الفيروس في 60-90 دقيقة.

وقال أكيمكين في اجتماع لعلماء الأوبئة مع نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا: “لقد طور معهدنا جنبا إلى جنب مع المتخصصين من المعاهد الأخرى اختبارا وجرّب عمليا، والذي يمكن أن يقلل من فترة التحليل والكشف بمقدار 3-4 مرات، من حيث الحساسية والنوعية”.

وأضاف: “الاختبار ليس أدنى من تفاعل البلمرة المتسلسل الكلاسيكي، الذي تم اختباره من قبل معاهدنا بتقييم إيجابي. يقدر وقت الكشف من “60 إلى 90 دقيقة”.

هذا وكانت قد أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطنين “روس بوتريب نادزور”، يوم الخميس، أنه تم إجراء أكثر من 95 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في روسيا، وتم إجراء 465 ألف اختبار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وبدأت في روسيا، في الخامس من كانون الأول المنصرم، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعاودت حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في روسيا الارتفاع واقتربت لأول مرة منذ أوائل يناير من عتبة الـ25 ألفا.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس التاجي في روسيا الخميس عن رصد 24763 إصابة جديدة بالعدوى، مقابل 22850 إصابة في اليوم السابق، ما يمثل أكبر حصيلة منذ الثاني من يناير عندما تم تسجيل 26301 إصابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق