شفاء سيدة مسنة ثمانينية من فيروس “كورونا” في محافظة درعا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 16 يناير 2021

شفاء سيدة مسنة ثمانينية من فيروس “كورونا” في محافظة درعا.

شفاء-سيدة-مسنة-ثمانينية-من-فيروس-“كورونا”-في-محافظة-درعا.

شفيت مسنة مصـ.ـابة بفيروس كورونا تبلغ من العمر 82 عاماً.بمحافظة ردعا وكانت تعاني من امراض مزمنة وفق ما اعلن عنه مشفى “ازرع الوطني” بمحافظة درعا.

وذكر مدير مشفى ازرع، الدكتور أحمد الغزالي، لوكالة "سانا" أن “سيدة من قرية قرفا راجعت قسم الإسعاف في مشفى ازرع الوطني في الرابع من الشهر الجاري بشكوى ارتفاع درجة الحرارة مع سعال وزلة تنفسية وأكسجة منخفضة بلغت 77 بالمئة.

وأضاف الدكتور “غزالي” إن السيدة كانت تعاني كذلك من “وهن عام وهي من الأشخاص المصـ.ـابين بارتفاع التوتر الشرياني وداء السكري المعتمد على الأنسولين”.

وبين أن “الكادر العامل في المشفى أجرى للمريضة التحاليل اللازمة والصور الشعاعية للصدر التي بينت وجود ارتشاحات التهابية منتشرة ثنائية الجانب”.

وأردف أن “التحاليل الدموية أظهرت الإصابة بالكورونا وفقر الدم وتم تحويلها إلى قسم العزل الطبي بالمشفى حيث تم نقل وحدتي دم لها وإعطاؤها العلاج المناسب وبدأت حالتها تتحسن بشكل تدريجي”.

وشرح الدكتور “غزالي” أن “السيدة شفيت بشكل تام حيث غادرت المشفى بعد نحو ستة أيام من العزل والعلاج”.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت قبل أيام عن شفاء أصغر مصـ.ـاب بفيروس كورونا في سوريا , بمشفى التوليد والأطفال باللاذقية لطـ.ـفل يبلغ من العمر شهرين تخرج بعد أسبوعين من العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة امس عن تسجيل 92 إصـ.ـابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 69 حالة ووفاة 7 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 12942 شفيت منها 6474 حالة وتوفيت 824.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق