الداخلية الألمانية: رفـ.ـع الـ.ـحظر عن الـ.ـترحيل إلى سوريا لن يشمل جميع السوريين - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 16 يناير 2021

الداخلية الألمانية: رفـ.ـع الـ.ـحظر عن الـ.ـترحيل إلى سوريا لن يشمل جميع السوريين

الداخلية الألمانية: رفـ.ـع الـ.ـحظر عن الـ.ـترحيل إلى سوريا لن يشمل جميع السوريين


أكد نائب وزير الداخلية الألماني، شتيفان ماير، أن قرار رفع الـ.ـحظر عن ترحـ.ـيل سوريين إلى بلادهم لن يتسع ليشمل جميع اللاجـ.ـئين السوريين في ألمانيا.

واعتبر نائب وزير الداخلية وعضو البرلمان عن حزب الاتحاد المسـ.ـيحي الاجتماعي المحافظ، شتيفان ماير، القرار "ضروريا لتـ.ـأمين سـ.ـلامة من يعيشون في ألمانيا".

وقال نائب وزير الداخلية لـ DW إنه "لا يوجد تفهم لدى الألمان لأن يكون لأشخاص ارتكـ.ـبوا جـ.ـرائم في غـ.ـاية الخـ.ـطورة، الحق في البقاء في ألمانيا كما يريدون"، مضيفا "أن عليهم الرحـ.ـيل عن بلادنا، لأن ليس لهم حقا قانونيا في البقاء".

وقال ماير،السبت، إن رفع حـ.ـظر الترحيل إلى سوريا “يركز فقط على الـ.ـجناة المحتملين الذين يشـ.ـكلون تـ.ـهديداً خـ.ـطيراً على أمـ.ـن بلادنا، والأشخاص الذين ارتكبوا جـ.ـرائم خـ.ـطيرة مثل القـ.ـتل في ألمانيا”.

وأشار المسؤول الألماني إلى أن “الـ.ـحظر العام على الـ.ـترحيل إلى سوريا أدى إلى احتمال قيـ.ـام جـ.ـناة ومتـ.ـشددين متـ.ـطرفين وإسلامـ.ـيين بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم في ألمانيا دون الخـ.ـوف من الترحـ.ـيل إلى سوريا”.

وأوضح أن كل من ارتـ.ـكب جـ.ـرائم سيتم محاكـ.ـمته وتطبيق العـ.ـقوبة في ألمانيا، ثم سيكون “من الممكن على الأقل ترحـ.ـيل الـ.ـجناة المحـ.ـتملين أو الأشخاص التي ارتكبوا جـ.ـرائم خـ.ـطيرة”، بحسب ماير.

وتوقع أن يعيد وزير الخارجية تقييم الوضع في سوريا، للتأكد فيما إذا كانت معايير الأمـ.ـان واحدة في مكان في سوريا، مؤكداً أن كل قضية تستدعي التحقيق حول وجود تـ.ـهديد شخـ.ـصي لحـ.ـياة أو صـ.ـحة الشخص في سوريا.

يشار الى ان ألمانيا سمحت مجددا بعمليات الترحـ.ـيل إلى سوريا ابتداء من 2021 في حال اعتبروا أنهم يشـ.ـكلون تـ.ـهديدا للأمـ.ـن الألماني، حسبما أعلن مسؤول كبير في وزارة الداخلية في (11 ديسمبر/كانون الأول 2020) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق