لاول مرة غرف العناية في فارغة..مدير صحة السويداء 792 إصابة مسجلة بكورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 17 يناير 2021

لاول مرة غرف العناية في فارغة..مدير صحة السويداء 792 إصابة مسجلة بكورونا.

لاول-مرة-غرف-العناية-في-فارغة..مدير-صحة-السويداء-792-إصابة-مسجلة-بكورونا

كشف مدير صحة السويداء الدكتور مهنا ملاحظة استقرار مؤشرات الاصابات بفيروس كورونا كافة على مستوى السُدس عن مثيلاتها بالذروة الأخيرة التي حدثت بين ٢-١٠ / ١٢ /٢٠٢٠.

لافتاً إلى أن عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة يصل اليوم إلى  ١٦ مريض, فيما خلت أقسام العزل المختصة في مشافي صلخد و شهبا من المرضى وأصبحت غرف العنايات المشددة الخاصة بالمرض فارغة من المصابين وذلك للمرة الأولى منذ بدء الجائحة .

واضاف مهنا أن العدد الإجمالي للإصابات  المسجلة بفيروس كورونا في المحافظة بلغ  ٧٩٢ إصابة, فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات المسجلة ٧٥ وفاة , مبيناً أن العدد الحقيقي للإصابات أضعاف الحالات المسجلة , و العدد الحقيقي للوفيات المشتبهة ثلاثة أضعاف المسجلة .

ولفت مدير الصحة إلى أنه تم أخذ مسحات لكل الكادر الصحي و الفني الخاص بأقسام العزل للإطمئنان على صحتهم  و كانت المسحات الإيجابية  لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة , مشيراً إلى أنه تم تعيين فرق عمل بكوادر متخصصة و إدارية و مشرفين مميزين مختصة باللقاح في كل مشافي المحافظة بناء على طلب وزارة الصحة.

 وأضاف مهنا"على الرغم من هدوء العاصفة الوبائية إلا أن سلالات جديدة للفيروس بدأت بالظهور في دول العالم  و التي تتميز عن سابقتها بتظاهراتها المختلفة و التي قد يأتي منها من يتمرد على اللقاح الحالي و التي قد تدخل إلى محافظتنا في أي وقت عبر القادمين من الخارج .

و بتجربتنا السابقة قد يتأخر دخولها عن الدول الأخرى من شهر إلى ثلاثة أشهر لنشهد ذروة إصابة جديدة خاصة في حال الاستهتار و التراخي في تطبيق الإجراءات الإحترازية و هذا ما يحدد  هوية الوضع الوبائي القادم ".

ودعى مهنا إلى الالتزام بنموذج العيش الجديد المعتمد على التباعد المكاني و الإجتماعي و ارتداء الكمامة في التجمعات و الحفاظ على أيدي نظيفة باعتباره اللقاح المتوفر حالياً و لكونه غير مكلف وآمن و مضمون النتيجة.

وكانت وزارة الصحة اعلنت امس عن تسجيل ٩٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 10 إصابات في محافظة السويداء مايرفع العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في سورية إلى ١٣٠٣٦  إصابة.

بالاضافة لشفاء ٧٤ حالة من الإصابات المسجلة بينها 3 حالات في السويداء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سورية إلى ٦٥٤٨ حالة.

ووفاة ٨ حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٨٣٢  وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق