لافروف يكشف عن مطالب روسيا للولايات المتـ.ـحدة وإسـ.ـرائيل بشأن سوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 يناير 2021

لافروف يكشف عن مطالب روسيا للولايات المتـ.ـحدة وإسـ.ـرائيل بشأن سوريا.

لافروف-يكشف-عن-مطالب-روسيا-للولايات-المتحدة-وإسرائيل-بشأن-سوريا.

كشف سرغي لافروف وزير الخارجية الروسية بمؤتمر صحفي في موسكو اليوم الاثنين من أن بلاده على تواصل مع إسـ.ـرائيل بشكل وثيق داعياً لوقف الاعـ.ـتداءات على الأراضي السورية واللبنانية.

واشار لافروف بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم ,ان بلاده اقترحت على إسـ.ـرائيل إبلاغها بالتـ.ـهديدات الأمـ.ـنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصـ.ـراعات الإقليمية حسب وصفه.

وقال لافروف:إذا كانت إسـ.ـرائيل مضطرة، كما يقولون، للرد على تهـ.ـديدات لأمنـ.ـها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا الإسـ.ـرائيليين عدة مرات: إذا رصدتم مثل هذه التـ.ـهديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية.

وشدد لافروف على أن روسيا لا تريد أن تستخدم الأراضي السورية ضد إسـ.ـرائيل، أولا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمـ.ـواجهة الإيـ.ـرانية الإسـ.ـرائيلية.

وأضاف:إذا كانت لديكم حقائق تفيد بأن تهـ.ـديدا لدولتكم ينطلق من جزء من الأراضي السورية ، فأبلغونا فورا بهذه الحقائق، وسنتخذ جميع الإجراءات لتـ.ـحييد هذا التـ.ـهديد.وأوضح لافروف أن موسكو لم تتلق حتى الآن ردا ملموسا على هذا الاقتراح، لكنها تواصل طرحه.

وفيما يخص الوجـ.ـود الأمـ.ـريكي في سوريا وصفه لافروف بأنه انتـ.ـهاك صـ.ـارخ لمقررات الشرعية الدولية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن روسيا لن تحـ.ـاربه عـ.ـسكريا بل هي تطالب الأمريكـ.ـيين بشدة بعدم اسـ.ـتهداف المواقع التابعة للحـ.ـكومة السورية.

وقال الوزير الروسي: لدينا اتصالات مع الولايات المـ.ـتحدة من خلال القنوات العـ.ـسكرية، وذلك ليس لأننا نقر بشرعية وجودهم في سوريا، لكن ببساطة لأنهم يجب أن يتصرفوا في إطار قواعد محددة.

وأضاف: لايمكننا طـ.ـردهم من هناك، ولن ننخرط في اشتـ.ـباكات مسـ.ـلحة معهم، ولكن نظرا لوجودهم هناك، نجري حوارا معهم حول ما يسمى منـ.ـع الصـ.ـدام، نحقق من خلاله امتثالهم بقواعد معينة. ومن بين أمور أخرى، نتحدث بشكل صارم عن عدم جواز استخدام الـ.ـقوة ضد المواقع التابعة للـ.ـدولة السورية.

الى ذلك كشف لافروف، عن تعرضه للاصـ.ـابة  بشكل خفيف لمرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا.

وقال لافروف خلال المؤتمر الصحفي، ردا على سؤال عما إذا كان يخطط لأخذ اللـ.ـقاح المضاد للفيروس:تكونت لدي أجسام مضادة لأنني أصـ.ـبت بعدوى كورونا بشكل خفيف، لكنني علمت مؤخرا أن الأخصائيين ينصحون حتى المتعافين من كورونا بالخضوع للتطعيم. لقد سمعت هذا الخبر أمس، وسوف أستشير الأطباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق