الصحة العالمية تـ.ـحذر من فشـ.ـل أخـ.ـلاقي عالمي في توزيع لـ.ـقاحات كـ.ـورونا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 18 يناير 2021

الصحة العالمية تـ.ـحذر من فشـ.ـل أخـ.ـلاقي عالمي في توزيع لـ.ـقاحات كـ.ـورونا

الصحة العالمية تـ.ـحذر من فشـ.ـل أخـ.ـلاقي عالمي في توزيع لـ.ـقاحات كـ.ـورونا

حـ.ـذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الاثنين، من أن العالم يقف على شفا فشل أخـ.ـلاقي كـ.ـارثي فيما يتعلق بتوزيع لـ.ـقاحات كـ.ـورونا، داعياً الدول والشركات المصنعة إلى مشاركة الجرعات بشكل أكثر إنصافاً في مختلف أنحاء العالم.

وهاجم غيبريسوس مصـ.ـنعي اللقـ.ـاحات الذين يتجاهلون إمداد المنظمة ببيانات لقاحـ.ـاتهم بينما يهرولون للحصول على موافقة الهيئات الناظمة في الدول الغنية.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن العالم يقف على "شفير إخفاق أخـ.ـلاقي كـ.ـارثي" في حال استأثرت الدول الغنية باللـ.ـقاحات ضد فيروس كورونا فيما الدول الأكثر فقرا تعاني.

وقال جيبريسوس، خلال افتتاح الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة والذي ينعقد عبر الإنترنت، إن “فرص التوزيع العادل للقـ.ـاح في خـ.ـطر جسيم في الوقت الذي يهدف فيه برنامج اللـ.ـقاحات العالمي كوفاكس الذي أعلنت عنه منظمة الصحة إلى بدء توزيع الجرعات الشهر المقبل”.

وحذر من أن (أسلوب أنا أولاً) في توزيع الـ.ـلقاحات جعل الأكثر فقراً وضـ.ـعفاً في العالم في خطر.. وفي نهاية المطاف لن تسفر هذه التصرفات إلا عن إطالة أمد الوباء.

وقال إن الوعود بوصول متساو على مستوى العالم إلى لقـ.ـاحات فيروس كورونا المستجد تواجه مخـ.ـاطر جـ.ـدية.

وعرض جيبريسوس مثالاً لانعدام المـ.ـساواة كاستخدام أكثر من 39 مليون جـ.ـرعة من اللـ.ـقاحات في 49 من الدول مرتفعة الدخل مقارنة مع 25 جرعة فقط في إحدى الدول الفقيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق