منخفض جوي قطبي المنشأ وثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 800 صباح الأربعاء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 19 يناير 2021

منخفض جوي قطبي المنشأ وثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 800 صباح الأربعاء.

_منخفض-جوي-قطبي-المنشأ-وثلوج-على-المرتفعات-الجبلية-التي-تزيد-على-800-صباح-الأربعاء.

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية كون البلاد لا تزال تحت تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة نسبياً.

وبينت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن الجو يكون غائماً ماطراً في أغلب المناطق وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 800 متر خلال ساعات الصباح ويكون الهطل ممزوجاً دون ذلك ويميل الجو للاستقرار تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

الأربعاء: يكون الجو غائم ماطر في أغلب المناطق وثلجياَ على المرتفعات التي تزيد عن 800 متر خلال ساعات الصباح ويكون الهطل ممزوجاً دون ذلك، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية، ويميل الجو للاستقرار تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

بدورها صفحة طقس السويداء قالت ان المنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد يشتد ليل الثلاثاء ويستمر حتى ساعات ظهر الأربعاء لتخف تدريجيا، وتوقعت تساقط الثلوج في مناطق عديدة.

واشارت الى بدأ تساقط الثلوج والتراكم في الجبل 1400م مع ساعات ليل الثلاثاء تمتد مع ساعات منتصف الليل لتشمل مناطق (1200 متر) وصلخد ( مسببة إغلاقا في الطرق) .

مضيفه انه ومع ساعات فجر الأربعاء تدخل جبهة أشد برودة تتساقط الثلوج فوق مناطق (1000م) بما فيها , مدينة (السويداء وشهبا والقريا) محدثة قشرة ,مع فرص زخات ثلجية على مناطق (850م)  lu ساعات صباح الأربعاء.

تكون الأجواء شديدة البرودة تسجل :المدينة ( 2) الجبل (-1)

الرياح: غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا خاصةً في المنطقة الجنوبية.

البحر: متوسط يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج خلال ساعات الليل.

الخميس : يكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاَ مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية.

ليلاً: يكون الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في معظم المناطق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق