أسعار جديدة للبنزين بكافة أنواعه..بعد نحو ثلاث أشهرعلى رفعها. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 19 يناير 2021

أسعار جديدة للبنزين بكافة أنواعه..بعد نحو ثلاث أشهرعلى رفعها.

أسعار-جديدة-للبنزين-بكافة-أنواعه..بعد-نحو-ثلاث-أشهرعلى-رفعها.

اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء الثلاثاء قراراً يقضي بتحديد أسعار جديدة لمادة البنزين , ليصبح سعر المبيع للمستهلك من مادة البنزين الممتاز بسعر 475 ليرة لليتر الواحد المدعوم وبسعر 675 ليرة لليتر غير المدعوم بدءاً من يوم غد الأربعاء.

كما حددت سعر المبيع للمستهلك لمادة البنزين أوكتان 95 بسعر 1300 لليتر الواحد بدءاً من صباح غد الأربعاء, مشيرة إلى أن مبلغ  الـ 1300 ليرة لليتر يتضمن رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بمبلغ 29 ليرة لليتر الواحد.

وطالبت الوزارة في القرار الذي يدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل الثلاثاء أصحاب المحطات بالإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطات مع فرض عقوبات في حال المخالف.

والجدير ذكره أن وزارة التجارة الداخلية قد رفعت في شهر  تشرين الأول الماضي أسعار البنزين بكافة أنواعه، ليصبح سعر مبيع لتر البنزين الممتاز المدعوم للمستهلك بـ450 ليرة سورية بعد أن كان 250 ليرة، و سعر مبيع لتر البنزين الممتاز غير المدعوم للمستهلك بـ650 ليرة  بعد أن كان 450 ليرة,  ورفع سعر ليتر البنزين أوكتان 95 إلى 1050 ليرة.

كما رفعت سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة بعد أن كان بـ 300 ليرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق