المـ.ـوسيقار الكبير اليـ.ـاس الرحـ.ـباني في ذمـ.ـة الله. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 4 يناير 2021

المـ.ـوسيقار الكبير اليـ.ـاس الرحـ.ـباني في ذمـ.ـة الله.

المـ.ـوسيقار-الكبير-اليـ.ـاس-الرحـ.ـباني-في-ذمـ.ـة-الله.


تـ.ـوفي اليوم الاثنين 4/1/2021 الموسيقار اللبناني الكبير اليـ.ـاس الرحـ.ـباني اليوم بحسب ما ذكرت وسائل اعلام لبنانية عن عمر ناهـ.ـز ال 83 عاماً.


ونـ.ـعى الناقد الفني جمال فياض، حيث كتب عبر حسابه علىتويتر: "رحل  اليـ.ـاس الرحـ.ـباني ...رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مرّ الزمن... رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفّس إلا حبّاً وجمالاً وطيبة وأنغام... رحل جزء جميل من مجد لبنان!". 


والفنان الراحل  اليـ.ـاس الرحـ.ـباني من مواليد العام 1938 موسيقي ملحن وموزع، كاتب أغاني، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية. 


وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم "دمي ودموعي وابتسامتي" وفيلم "حبيبتي" وفيلم "أجمل ايام حياتي" ومسلسل عازف الليل.


وشكلت الأغاني التي لحنها وكتبها للسيدة فيروز بصمة في الذاكرة اللبنانية منها: يا لور حبك، الأوضة المنسية، معك، يا طير الوروار، بيني وبينك، جينا الدار، قتلوني عيونا السود، يا اخوان، منقول خلصنا، ياي ياي يا ناسيني، كان الزمان، كان عنا طاحون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق