الكونغرس الأمريكي يبرئ ترامب من تهمة “التـ.ـحريض على التـ.ـمرد” - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 13 فبراير 2021

الكونغرس الأمريكي يبرئ ترامب من تهمة “التـ.ـحريض على التـ.ـمرد”

الكونغرس-الأمريكي-يبرئ-ترامب-من-تهمة-“التـ.ـحريض-على-التـ.ـمرد”

برأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق، دونالد ترامب، من التهمة الموجهة له بالـ.ـتحريض على التـ.ـمرد، عندما ألقى خطابا في الـ 6 من كانون الثاني الماضي قبيل اقتحام أنصاره للكونغرس.

وفشل المجلس في تأمين ثلثي الأصوات لإدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بتهمة التحـ.ـريض على العـ.ـنف،
وصوت المجلس لصالح عدم إدانة ترامب بالتهمة، محبطا بذلك آمال فريق الادعاء الذي يمثله النواب الديمقراطيون.

وصوت 57 من بين 100 عضو في مجلس الشيوخ لصالح إدانة ترامب، من بينهم 7 من الحزب الجمهوري، وهو مايقل عشرة أصوات عن العدد المطلوب للإدانة وهو 67 صوتا، أي أغلبية الثلثين.

وكان فريق الادعاء عرض، الأربعاء الماضي، مقطع فيديو جديد يظهر أفرادا من الحشود المؤيدة لترامب وهم يفتشون المبنى بحثا عن نائبه وهم يهتفون “اشـ.ـنقوا مايك بنس!”.

كما أظهر فريق الادعاء عددا آخر من الفيديوهات التي يتم الكشف عنها للمرة الأولى لاقتحام أنصار ترامب للكونغرس، ما أدى حينها إلى مـ.ـقتل 5 أشخاص.

وكان من شأن إدانة ترامب، في حال حدوثها، أن تؤدي إلى منع الأخير من الترشح إلى منصب عام مرة أخرى.

وبعد تبرئته في مجلس الشيوخ، قال ترامب إن حركته الوطنية بدأت للتو، مشيرا إلى أن محاكمته في مجلس الشيوخ تمثل "مرحلة أخرى من أكبر حملة اضـ.ـطهاد في تاريخ بلدنا".

وكان قد قدم مشرعون ديمقراطيون حججهم النهائية السبت لإقناع الجمهوريين المتشككين بمجلس الشيوخ بإدانة  ترامب بالتحريض على أعمال الشغب التي شهدها مبنى الكونغرس (الكابيتول) وأودت بحياة خمسة أشخاص وهددت الانتقال السلمي للسلطة في الولايات المتحدة.

وفي ختام جلسة مساءلة استمرت خمسة أيام، حث مشرعون ديمقراطيون من مجلس النواب أعضاء مجلس الشيوخ على محاسبة ترامب على أحداث التمرد التي جرت بينما كان نائبه آنذاك مايك بنس وأعضاء الكونغرس يعقدون جلسة للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق