مسؤول روسي يحـ.ـذر اسـ.ـرائيل ويدعوها إلى وقف قصـ.ـف سوريا.. "قد ينـ.ـفذ الصـ.ـبر ويكون هناك رد" - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 17 فبراير 2021

مسؤول روسي يحـ.ـذر اسـ.ـرائيل ويدعوها إلى وقف قصـ.ـف سوريا.. "قد ينـ.ـفذ الصـ.ـبر ويكون هناك رد"

مسؤول-روسي-يحـ.ـذر-اسـ.ـرائيل-ويدعوها-إلى-وقف-قصـ.ـف-سوريا..-'قد-ينـ.ـفذ-الصـ.ـبر-ويكون-هناك-رد'

دعا الكسندر لافرنتييف رئيس الوفد الروسي إلى اللقاء الدولي الـ 15 بصيغة أستانا، الاحتلال الاسرائيلي لوقف هجماتها على سوريا.
 
وقال لافرينتيف، “آجلا أم عاجلا قد ينفذ الصبر ويكون هناك رد من قبل الجانب السوري، لذلك أدعو إسـ.ـرائيل لوقف قصـ.ـفها”.
 
من جانب آخر، أشار لافرينتيف إلى أن “روسيا تدعم الحوار بين الأكراد والحكومة السورية وندفعهما إلى إيجاد حلول وسط”.

وأضاف “لا نتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا ولكن لن نسمح باحتمال انهيار مؤسسات الدولة”.

وبشأن التواجد الأمريكي، قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، إن “روسيا منفتحة على العمل مع الولايات المتحدة بشأن قضية التسوية السورية”.

 مضيفا: نحن منفتحون على الحوار مع شركائنا الأمريكيين، في حين أن موقف واشنطن من الملف السوري لم يتشكل نهائيا بعد، هناك حاجة لمزيد من الوقت، لكن نأمل في حوار بناء ومهتم معهم في المستقبل، إذا تم إظهار الاستعداد مع أحزابهم.

في الوقت نفسه، أشار إلى أن موسكو لا تقبل  الوجود العـ.ـسكري الأمريكـ.ـي غير الـ.ـشرعي في سورية ونهب واشـ.ـنطن الثروات والموارد السورية ورفضها أيضاً الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية التي تمنع الشعب السوري من الحصول على احتياجاته الأساسية.

وأشار لافرنتييف إلى أن التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية المنتشرة في إدلب تحضر لفبركة جديدة باستخدام سـ.ـلاح كيـ.ـميائي بالتعاون مع تنـ.ـظيم “الخـ.ـوذ الـ.ـبيضاء” الإرهـ.ـابي لاتهام الجيش العربي السوري وتبرير أي إجراءات عدوانية غربية ضد سورية.

وشدد لافرنتييف على ضرورة عدم عرقلة المجتمع الدولي عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم ووجوب تقديم المساعدة في هذه العملية بعيداً عن أي تسييس وعبر تخصيص مساعدات مالية عن طريق المنظمات الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق