مهنا..عدم تسجيل أي إصــ.ـابة مثبة بالمسحة منذ أسبوع والتراجع الوبائي ناجم غالباً عن" المناعة الجماعية" - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 7 فبراير 2021

مهنا..عدم تسجيل أي إصــ.ـابة مثبة بالمسحة منذ أسبوع والتراجع الوبائي ناجم غالباً عن" المناعة الجماعية"

مهنا..عدم-تسجيل-أي-إصــ.ـابة-مثبة-بالمسحة-منذ-أسبوع-والتراجع-الوبائي-ناجم-غالباً-عن'-المناعة-الجماعية'

اكد الدكتور نزار مهنا مدير صحة السويداء , عدم تسجيل أي إصــ.ـابة بفيروس كورونا بالسويداء مثبتة بالمسحة منذ أسبوع , لافتاً إلى أن عدد مرضى العزل الكلي في مشافي المحافظة ثلاثة مرضى .

وأضاف مهنا بأنه يلاحظ ازدياد طفيف في استعمال الأوكسجين المنزلي حسب شركة الحلال لإنتاج الأوكسجين  في اليومين الماضيين , مبيناً أن هذا الإنحسار و التراجع الوبائي الهام ناجم غالباً عن حدوث تعرض واسع و كُتَلي لأوزان جزيئية متفاوتة للفيروس غير المعدّل في المحافظة لنسبة 70% من السكان و هذه ما تسمى المناعة الجمعية .

ودعا مهنا إلى عدم الاستهتار و التراخي في تطبيق الإجراءات الإحترازية , واستخدام الكمامة في التجمعات و تهوية المنازل الدورية و التعرض المتكرر لأشعة الشمس و ممارسة الرياضة المعتدلة و تخفيف مخالطة كبار السن بما يسهم في التصدي للفيروس.

وكانت وزارة الصحة اعلنت امس عن تسجيل 69 إصــ.ـابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى 14477 إصــ.ـابة.

بالاضافة لشفاء 81 حالة من الإصــ.ـابات المسجلة بينها 5 حالات شفاء في السويداء ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في سوريا إلى  8134 حالة , ووفــ.ـاة 5 حالات من الإصــ.ـابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي للوفــ.ـيات إلى 952 وفاة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق