قوات الاحـ.ـتلال الأمريـ.ـكي تخلي موقع تمركزها في صوامع تل علو في منطقة اليعربية بريف الحسكة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 12 فبراير 2021

قوات الاحـ.ـتلال الأمريـ.ـكي تخلي موقع تمركزها في صوامع تل علو في منطقة اليعربية بريف الحسكة

قوات-الاحـ.ـتلال-الأمريـ.ـكي-تخلي-موقع-تمركزها-في-صوامع-تل-علو-في-منطقة-اليعربية-بريف-الحسكة

بدأت قوات الاحـ.ـتلال الأمريكـ.ـي بإخلاء موقع تمركزها في صوامع تل علو بريف الحسكة ونقلت عـ.ـتادها العـ.ـسكري وجنـ.ـودها وآلياتها باتجاه الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة سانا عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتـ.ـلال الأمريـ.ـكي بدأت فجراً بنقل آلياتها وعتادها العـ.ـسكري وجنـ.ـودها من موقع تمركزها في صوامع تل علو في منطقة اليعربية أقصى شمال شرق الحسكة بالقرب من الحدود العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحـ.ـتلال أخلت الموقع المذكور بشكل كامل بعد ظهر اليوم وقامت بنقل آلياتها وعتـ.ـادها العسـ.ـكري والجنود الذين كانوا فيه إلى الأراضي العراقية عبر معبر اليعربية غير الشرعي.

ويأتي إخلاء الاحتـ.ـلال الامريـ.ـكي لهذا الموقع بعد أيام قليلة من إدخاله جنودا ومعدات عـ.ـسكرية من الأراضي العراقية إلى قواعده في ريف مدينة الحسكة حيث هبطت اربع حوامات تابعة له في قاعدة الشدادي وأنزلت جنوداً وصناديق محملة بالأسلحة والصواريخ.

وتواصل قوات الاحـ.ـتلال الأمريـ.ـكي نشر عدد من قواتها في مناطق آبار النفط في الجزيرة السورية لسرقة النفط بالتزامن مع حصارها الجائر الذي تفرضه على الشعب السوري لمنعه من الحصول على الطاقة والمواد الغذائية والأدوية وإعاقة إعادة إعمار ما دمره الإرهـ.ـاب.

وكان السكرتير الإعلامي للبنـ.ـتاغون، جون كيـ.ـربي، قد أعلن يوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي أن "بقاء قوات بلاده في سوريا ليس فقط من أجل حماية آبار النفط، بل وأيضا لمنع عودة داعـ.ـش للبروز من جديد.

وعن عدد القـ.ـوات الأمريـ.ـكية في سوريا، قال كيربي: يبلغ عدد جـ.ـنودنا في شمال شرق سوريا الآن نحو 900 جندي، ويرتفع هذا العدد وينخفض يوميا، حسب العـ.ـمليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق