ناسا تعلن عن هبوط مسبار "برسيفيرانس" بنجاح على سطح المريخ . - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 18 فبراير 2021

ناسا تعلن عن هبوط مسبار "برسيفيرانس" بنجاح على سطح المريخ .

ناسا-تعلن-عن-هبوط-مسبار-'برسيفيرانس'-بنجاح-على-سطح-المريخ-.

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا هبوط مسبار “بيرسفيرانس” على سطح المريخ بنجاح في رحلة استمرت منذ شهر تموز  يوليو الماضي.

وذكرت ناسا في بيان عبر موقعها الرسمي أن المسبار هبط في فوهة جيزيرو شمال الخط الاستوائي للمريخ ويعمل الخبراء على التأكد من سلامة معدات المسبار وأنظمته في عملية من المتوقع أن تستغرق عدة أشهر.

وأوضحت ناسا أن المسبار سيأخذ عينات التربة ليتم لاحقا إطلاق جهاز خاص لنقلها إلى مدار المريخ ومن ثم تستلمها منه مركبة أخرى عام 2026 وبعدها تنقل العينات إلى الأرض في الثلاثينات من القرن الحالي.

يذكر أن صاروخ اتلاس حمل المسبار “بيرسفيرانس” إلى الفضاء في شهر تموز الماضي من المطار الفضائي في رأس كانافرال بولاية فلوريدا الأمريكية وقطع أكثر من 450 مليون كيلومتر أثناء رحلته.

ومن المخطط أن يأخذ المسبار عينات التربة، ليتم لاحقا إطلاق جهاز خاص سينقل العينات إلى مدار المريخ، حيث من المقرر أن تستلمها منه مركبة أخرى في عام 2026، يتعين عليها نقل العينات إلى الأرض في الثلاثينات من القرن الحالي.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تهنئته إلى وكالة "ناسا" الفضائية بمناسبة الهبوط الناجح لمسبار "بيرسفيرانس" على سطح المريخ.

وقال القائم بأعمال مدير "ناسا" ستيف جورتشيك إنه تلقى اتصالا من الرئيس بايدن بعد ساعة تقريبا من هبوط المسبار، مضيفا أن الرئيس هنأ فريق "ناسا" وأعرب عن اعتزازه بأفراده، ووعد بتقديم التهنئة شخصيا في وقت قريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق